رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب السويس يسعى لمواصلة مغامرته الناجحة فى كأس مصر على حساب سموحة رغم النقص العددى

سموحة تعادل في أخر
سموحة تعادل في أخر مبارياته ببطولة الدوري مع فيوتشر

يحل سموحة ضيفا على منتخب السويس في السابعة مساء اليوم باستاد السويس الجديد في أولى مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

سموحة  تأهل لدور الثمانية بعد فوزه في دور الـ32 على دمنهور 3-1 ثم حقق فوزا كبيرا في دور الـ16 على كفرالشيخ بنتيجة 6-1 بينما تأهل منتخب السويس بعد فوزه في الدور التمهيدي الثاني على كهرباء الإسماعيلية 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 وفي الدور التمهيدي الثالث فاز على بورتو السويس 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2 وفي الدور التمهيدي الرابع فاز على بلبيس 1- صفر ثم أطاح بفريقين من الدوري الممتاز وفاز في دور الـ32 على فيوتشر 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 وهزم طلائع الجيش في دور الـ16 بهدف دون رد. 

سموحة لم يحقق أى فوز منذ 5 يوليو الماضي عندما هزم كفرالشيخ وخاض بعدها مباريات 7 في الدوري تعادل خلالها ثلاث مرت وخسر 4 مباريات ويسعى لاستعادة نغمة الانتصارات والتأهل للدور نصف النهائي.

عبدالحميد بسيوني، المدير الفني لسموحة، اختار 21 لاعبا في قائمة المباراة وهم: الهاني سليمان وعمر صلاح ومحمد أشرف وأحمد جمال وأحمد رمضان بيكهام وأحمد عبدالحكم وخالد عبدالفتاح وبهاء مجدي ومحمد شكري وشريف رضا وأحمد حمص وحمدي علاء ومصطفى الخواجة وعبدالكبير الوادي ومحمد عبدالعاطي وحسين فيصل وعمار شريف الدين ومروان حمدي وإليا سيلا ومحمد نادي وإسماعيل أشرف.

ويغيب عن سموحة كل من رجب نبيل وصديق أوجولا وأمير عادل ومحمد متولي كناريا وفهد جمعة وأحمد عيد وعلي الملواني.

في المقابل يواجه الجهاز الفني لمنتخب السويس بقيادة ياسر الكناني أزمة تتمثل في النقص العددي نظرا لخوض مباراة سموحة بقائمة الموسم الماضي التى رحل عنها عشرة لاعبين كان آخرهم محمد عماد "ضبش" الذي انتقل للترسانة بعد سداد قيمة الشرط الجزائى ويعتمد الكنانى على 17 لاعبا من قائمة الفريق الأول ومعهم ثلاثة ناشئين يتوقع لهم مستقبلا واعدا مع الفريق إضافة للروح العالية للاعبين وحالة التركيز الواضحة على الجميع.

في نفس الوقت أبدى الكناني ارتياحه بعد موافقة مسئولى نادي سيراميكا كليوباترا على مشاركة أحمد القرموطى مع منتخب السويس أمام سموحة رغم انتقاله لسيراميكا في الموسم الجديد ورفض ياسر الكنانى خوض الفريق أى مباراة ودية بعد الفوزعلى أحد السعودى يوم الأربعاء الماضى بثلاثة أهداف سجلها كريم الشافعي وأحمد صالح وعمارة نيمار حرصًا على عدم إصابة أى لاعب بالفريق وسط اطمئنان نسبى على مشاركة محمد علاء هيكل بعد إصابته بشد في العضله الضامة.

مجلس الإدارة برئاسة أسامة الموشى، رئيس النادى، قام بصرف جميع مستحقات اللاعبين المادية فى موعدها وقام ومعه أعضاء مجلس الادارة بعقد جلسة تحفيزية مع الجهاز الفني واللاعبين خلال التدريب الأخير.

ياسر الكناني، المدير الفني لمنتخب السويس، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمود كوكو ونادرعاطف ومحمد علاء هيكل ومحمد حمودة وأحمد حاتم ومحمود قطب وباسم عادل وجاستس آرثر وأحمد فتحي وإسلام حسين وفادي طلعت وعمارة نيمار ومحمود صلاح وأحمد صالح وأحمد القرموطي وأحمد زغلول وكريم الشافعي وثلاثة لاعبين تحت السن هم عصام مصلح حارس المرمى ومحمد مسعد وأسامة النوبي.

ويغيب عن الفريق إبراهيم عوض مُتأثرًا بإصابتة مُنذ مباراة  طلائع الجيش فى دور الثمانية.

يدير المباراة محمود منصور ويساعده صدام حسين ومحمد حسين ومعهم مصطفى الشهدي، حكما رابعا، ومصطفى مدحت، حكم فيديو، ومحمد سيد بكر، مساعد حكم فيديو.