رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أهداف ملغية وبمشاركة صفقاته الجديدة.. برشلونة يتعادل سلبيًا مع رايو فاليكانو بالليجا

مباراة برشلونة ورايو
مباراة برشلونة ورايو فاليكانو


تعادل فريق برشلونة، مع ضيفه رايو فاليكانو، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لبطولة الدوري الإسباني "الليجا" سلبيًا دون أهداف.

 

ودخل برشلونة المباراة متسلحًا بصفقاته الجديدة، روبرت ليفاندوفسكي، ورافينيا، وأندرياس كريستنسن في التشكيل الأساسي، فيما أشرك تشافي فرانك كيسي في الشوط الثاني من المباراة.

 

وفرض برشلونة استحواذه على كامل مجريات اللعب في الشوط الأول، كما كان الأداء الهجومي من جانبه هو فقط في ظل ضغطه المتواصل على دفاعات رايو فاليكانو.

 

وسجل روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 13، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجوده في موقف تسلل.

 

وتواصلت محاولات لاعبي برشلونة لتسجيل هدف التقدم، وجاءت أغلب الخطورة من جانبي الملعب عن طريق عثمان ديمبيلي، ورافينيا، واعتماد الثنائي على المراوغات الفردية والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

 

فريق رايو فاليكانو، فشل في الخروج من حالة الضغط التي وضعه فيها لاعبو فريق برشلونة، رغم محاولاتهم للوصول لمرمى تيرشتيجن إلا أنهم لم ينجحوا في تهديده بأي فرصة طوال الشوط.

 

وأهدر فريق رايو فاليكانو فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما نفذوا هجمة مرتدة سريعة ضربت دفاعات فريق برشلونة، وانفرد ألفارو جارسيا بالحارس تيرشتيجن بعد أن راوغ المدافع رونالد أراخو، ولكنه سدد الكرة في جسده، لتعود للاعبي برشلونة.

 

وكاد عثمان ديمبيلي أن يغالط حارس رايو فاليكانو، عندما نفذ ركلة ركنية من الجانب الأيمن للملعب مباشرة في المرمى بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وسدد لاعبو برشلونة كرتين على المرمى من أصل 7 محاولات، فيما خرجت 3 كرات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع كرتين؛ فيما لم يخلق لاعبو رايو فاليكانو أي فرصة للتسجيل طوال أحداث الشوط.

 

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب في الشوط الأول، بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق رايو فاليكانو.

 

وواصل فريق برشلونة محاولاته لتسجيل هدف التقدم في الشوط الثاني، فيما اعتمد فريق رايو فاليكانو على الهجمات المرتدة السريعة.

 

وأهدر سرجيو كاميلو، فرصة تسجيل هدف مباغت لرايو فاليكانو، في الدقيقة 51 من هجمة مرتدة وصلت له الكرة في مواجهة الحارس تيرشتيجن، ثم راوغ إريك جارسيا مدافع برشلونة، وتدخل معه كريستنسن محاولًا إبعاد الكرة ولكن كاميلو واصل الركض بالكرة وراوغ الحارس ولعب الكرة ساقطة فوقه لكنها خرجت من الملعب.

 

وأرسل رافينيا كرة عرضية داخل منطقة جزاء رايو فاليكانو، وارتطمت بمدافع فاليكانو ثم أمسك بها الحارس قبل أن تصل لليفاندوفسكي.

 

واستخلص ليفاندوفسكي الكرة من أحد مدافعي رايو فاليكانو بوسط الملعب، ولكن الأخير عرقله قبل أن ينطلق في هجمة مرتدة لبرشلونة.

 

فريق برشلونة استمر في فرض سيطرته على مجريات اللعب وضغطه على دفاعات رايو فاليكانو في الدقائق التالية من عمر المباراة من أجل تسجيل هدف التقدم.

 

وأهدر لاعبو برشلونة أكثر من فرصة محققة لتسجيل الهدف، وتألق حارس رايو فاليكانو في إبعاد تسديدات الفريق الكتالوني.

 

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 81 بعدما تسلم روبرت ليفاندوفسكي تمريرة فرانكي دي يونج داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بقدمه اليسرى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

 

وأرسل روبرت ليفاندوفسكي كرة عرضية في الدقيقة 83، حولها أوباميانج بتسديدة في المرمى وأبعدها دفاع رايو فاليكانو، ثم ارتدت أمام ليفاندوفسكي الذي سددها مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وسجل فرانك كيسي، الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 87، بعد كرة طولية لعبها إريك جارسيا ناحية كيسي الذي انطلق وتسلم الكرة ومررها لزميله أنسو فاتي الذي سددها بجسد الحارس وارتدت لكيسي، الذي حولها في الشباك، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل على كيسي.

 

وتحصل سرجيو بوسكيتس على البطاقة الصفراء الثانية، ثم الحمراء والطرد من الملعب، بعد تدخله بالمرفق على راداميل فالكاو، مهاجم رايو فاليكانو، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


وسجل راداميل فالكاو، هدف التقدم لرايو فاليكانو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد متابعته على تسديدة زميله التي ارتدت من يد الحارس تيرشتيجن، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

 

وسدد لاعبو فريق برشلونة 5 كرات على المرمى من أصل 16 محاولة، فيما خرجت 6 تسديدات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع 5  كرات.

 

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 67% مقابل 33% لصالح فريق رايو فاليكانو.