رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يسحق مونبلييه بخماسية فى الدورى الفرنسى

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان


سحق باريس سان جيرمان، ضيفه مونبلييه في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية لبطولة الدوري الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

وأنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدفين دون رد.

 

وفرض فريق باريس سان جيرمان استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول، كما كان الأفضل على الجانب الهجومي، فيما لم ينجح لاعبو مونبلييه في تهديد المرمى بأي فرصة.

 

وتحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء في الدقيقة 23 أهدرها كيليان مبابي، بعد أن سددها على يسار الحارس ولكن الأخير تصدى لها.

 

وسجل فالايي ساكو، مدافع مونبلييه، هدف التقدم لباريس سان جيرمان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 39 بعد كرة عرضية أرضية كيليان مبابي، وحاول المدافع إبعادها عن مرماه ولكن الكرة سكنت الشباك.

 

وتحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 42 وسجلها نيمار دا سيلفا.

 

وسدد لاعبو باريس سان جيرمان 5 كرات على المرمى من أصل 9 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو مونبلييه أي كرة على المرمى.

 

واستحوذ باريس سان جيرمان على مجريات اللعب بنسبة 64%، مقابل 36% لصالح فريق مونبلييه.

 


وواصل باريس سان جيرمان استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني، فيما جاءت الخطورة الهجومية متبادلة من قبل كلا الفريقين.

 

وسجل نيمار دا سيلفا، ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه في الدقيقة 51، ثم قلص وهبي الخزري النتيجة لصالح فريق مونبلييه في الدقيقة 58.

 

وأضاف كيليان مبابي، رابع أهداف باريس سان جيرمان في الدقيقة 69.

 

وواصل باريس سان جيرمان محاولاته لزيادة فارق الأهداف، فيما حاول لاعبو فريق مونبلييه حرمان الفريق الباريسي من زيادة أهدافه أولًا، ثم العمل على تقليص فارق الأهداف.

 

وأضاف نيمار دا سيلفا، ثالث أهدافه وخامس أهداف فريقه في الدقيقة 85 من عمر المباراة، ولكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل، لكن ريناتو سانشيز عاد وسجله الهدف الخامس للفريق الباريسي في الدقيقة 88.


ثم سجل إنزو تشاتو، الهدف الثاني لفريق مونبلييه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وسدد لاعبو باريس سان جيرمان 8 كرات على المرمى من أصل 15 محاولة، فيما خرجت 5 تسديدات بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع تسديدتين؛ فيما سدد لاعبو مونبلييه 3 كرات على المرمى من أصل 5 محاولات، وخرجت كرة بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع مثلها.

 

واستحوذ الفريق الباريسي على مجريات اللعب بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح فريق مونبلييه.