رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. هدف ملغى وتعادل سلبى مثير بين برشلونة ورايو فاليكانو

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

تعادل فريق برشلونة مع ضيفه رايو فاليكانو، في الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لبطولة الدوري الإسباني "الليجا"، سلبيًا دون أهداف.

 

وفرض برشلونة استحواذه على كامل مجريات اللعب في الشوط الأول، كما كان الأداء الهجومي من جانبه هو فقط في ظل ضغطه المتواصل على دفاعات رايو فاليكانو.

 

وسجل روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 13، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجوده في موقف تسلل.

 

وتواصلت محاولات لاعبي برشلونة لتسجيل هدف التقدم، وجاءت أغلب الخطورة من جانبي الملعب عن طريق عثمان ديمبيلي، ورافينيا، واعتماد الثنائي على المراوغات الفردية والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

 

فريق رايو فاليكانو، فشل في الخروج من حالة الضغط التي وضعه فيها لاعبو فريق برشلونة، رغم محاولاتهم للوصول لمرمى تيرشتيجن إلا أنهم لم ينجحوا في تهديده بأي فرصة طوال الشوط.

 

وأهدر فريق رايو فاليكانو فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما نفذوا هجمة مرتدة سريعة ضربت دفاعات فريق برشلونة، وانفرد ألفارو جارسيا بالحارس تيرشتيجن بعد أن راوغ المدافع رونالد أراخو، ولكنه سدد الكرة في جسده، لتعود للاعبي برشلونة.

 

وكاد عثمان ديمبيلي أن يغالط حارس رايو فاليكانو، عندما نفذ ركلة ركنية من الجانب الأيمن للملعب مباشرة في المرمى بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وسدد لاعبو برشلونة كرتين على المرمى من أصل 7 محاولات، فيما خرجت 3 كرات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع كرتين؛ فيما لم يخلق لاعبو رايو فاليكانو أي فرصة للتسجيل طوال أحداث الشوط.

 

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب في الشوط الأول، بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق رايو فاليكانو.