رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جابريل خيسوس «أون فاير».. أرسنال يسقط ليستر سيتى برباعية فى الدورى الإنجليزى

جابريل خيسوس
جابريل خيسوس

انتصر فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، على فريق ليستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأنهى أرسنال الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدفين دون رد.


وجلس محمد النني على دكة بدلاء أرسنال في مباراة اليوم.

 

وفرض أرسنال استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول، كما تسيد الأداء الهجومي منذ بداية المباراة؛ فيما لم ينجح لاعبو ليستر سيتي في الوصول لمرمى أرسنال سوى بتسديدة واحدة طوال الشوط.

 

وتسلم جابريل خيسوس تمريرة من جرانيت تشاكا داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لترتفع فوق الحارس وتهبط مباشرة في المرمى، ليعلن عن أول أهداف الشوط بالدقيقة 23.

 

وأضاف خيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 36 من ركلة ركنية نفذت داخل منطقة الجزاء، وحاول جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي إبعادها عن القائم القريب ولكن الكرة وصلت إلى خيسوس ليضعها برأسه في الشباك.

 

وتحصل ليستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 42 بسبب تدخل أرون رامسديل، حارس أرسنال، على جيمي فاردي، مهاجم ليستر؛ وعاد الحكم لتقنية الفيديو المساعدة ثم ألغى ركلة الجزاء.

 

وسدد لاعبو أرسنال 3 كرات على المرمى من أصل 10 محاولات، فيما سدد لاعبو ليستر سيتي كرة واحدة من محاولتهم الوحيدة على المرمى.

 

واستحوذ لاعبو أرسنال على مجريات اللعب بنسبة 53%، مقابل 47% لصالح لاعبي ليستر سيتي.

 

وانقلب الاستحواذ لفريق ليستر سيتي في الشوط الثاني من المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًأ من قبل كلا الفريقين مع محاولات من لاعبي أرسنال لزيادة تقدمهم، فيما حاول لاعبو ليستر سيتي العودة في النتيجة.


وقلص ويليام صليبا، مدافع أرسنال، فارق الأهداف لفريق ليستر سيتي بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 53 بعدما حاول إرجاع الكرة للحارس أرون رامسديل برأسه ولكن بسبب تقدم الحارس مرت الكرة للشباك.


وأضاف جرانيت تشاكا الهدف الثالث لأرسنال، في الدقيقة 55 بصناعة من جابريل خيسوس.

وتواصلت محاولات لاعبي ليستر سيتي لتسجيل ثاني الأهداف وتقليص الفارق، وسجله جيمس ماديسون في الدقيقة 74، ولكن فرحتهم بتقليص الفارق استمرت دقيقتين فقط، حتى أضاف جابرييل مارتينيلي، رابع أهداف أرسنال بصناعة من جابريل خيسوس، الذي ساهم في جميع أهداف أرسنال بمباراة اليوم.


وسدد لاعبو أرسنال 6 كرات على المرمى من 16 محاولة، فيما خرجت 8 كرات بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع تسديدتين؛ مقابل تسديدتين على المرمى من أصل 5 محاولات للاعبي فريق ليستر سيتي.


واستحوذ لاعبو ليستر سيتي على مجريات اللعب بنبسبة 51% مقابل 49% لصالح فريق أرسنال.


ورفع أرسنال رصيده للنقطة السادسة، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند نقطة واحدة فقط.