رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تكشف سبب عدم قيد «كوندى» فى برشلونة

جول كوندى
جول كوندى

يغيب الشاب الفرنسي جول كوندي، المنضم حديثًا إلى صفوف برشلونة الإسباني، عن مباراة الفريق أمام رايو فاييكانو، في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره رايو فاييكانو، على ملعب "كامب نو"، في مستهل مشوارهما من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وتنطلق مباراة برشلونة ضد رايو فاييكانو في الدوري الإسباني، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

           

سبب عدم قيد كوندي مع صفقات برشلونة الجديدة

وكان تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، قد أعلن غياب جول كوندي عن قائمة الفريق؛ بسبب عدم قيده حتى الآن.

وبهذا الصدد، كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، سبب عدم قدرة برشلونة على تسجيل كوندي وضمه إلى قائمة الفريق بالدوري الإسباني.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن برشلونة نجح، أمس الجمعة، في تسجيل جميع الصفقات الجديدة، واللاعبين الذين جددوا عقودهم، باستثناء كوندي.

وقالت الصحيفة، إن تفعيل الرافعة الرابعة الاقتصادية سمح لبرشلونة بتسجيل 6 لاعبين، وبناءً عليه إذا احتاج النادي تسجيل أي لاعب جديد، سيتعين عليه بيع لاعب آخر.

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة حصل على 868 مليونًا من بيع 4 روافع اقتصادية، ولكن ذلك لم يكن كافيًا لتسجيل جميع اللاعبين، في ظل إنفاق النادي أكثر من 100 مليون يورو على ضم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا فقط.

وبالتالي، حتى يتمكّن برشلونة من تسجيل كوندي، فإنه سيتعيّن عليه بيع لاعب آخر، مثل فرينكي دي يونج الذي ارتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق، أو بيع سيرجينو ديست.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى وجود حل آخر، وهو تخفيض رواتب جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، من أجل التوفير الأموال لتسجيل كوندي، ولكن برشلونة لا يريد اللجوء إلى هذا الخيار.