رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل لقاء الليلة.. تفوق كاسح لبرشلونة على رايو فاليكانو فى تاريخ مواجهاتهما بالدورى الإسبانى

برشلونة ورايو فاليكانو
برشلونة ورايو فاليكانو

يستهل فريق برشلونة الموسم الجديد للدوري الإسباني، بمواجهة ضيفه رايو فاليكانو، في التاسعة مساءً، في إطار الجولة الأولى للمسابقة.
والتقى الفريقان، 37 مباراة خلال تاريخ مواجهاتهما بالدوري الإسباني، فاز خلالها برشلونة في 24 مباراة، مقابل 5 انتصارات لرايو فاليكانو، في حين كان التعادل سيد الموقف في 8 مباريات.
المواجهة الأولى بين الفريقين، كانت في موسم 1977-1978، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1ز
وفي الدورالثاني من الموسم ذاته، حقق رايو فاليكانو، انتصاره الأول في تاريخ مباريات الفريقين بفوزه على برشلونة، بهدفين مقابل هدف.
وفي موسم 1978-1979، حقق برشلونة، الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، بفوزه بنتيجة تسعة أهداف نظيفة، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الدور الثاني، بهدف لمثله.
وفي موسم 1999-2000، تعادل الفريقان، في الدور الأول، بهدف لمثله، قبل أن يحقق رايو فاليكانو، الفوز في الدور الثاني، بهدفين نظيفين.
وفي موسم 2001-2002، تعادل الفريقان، في الدور الأول، بهدف لكل منهما، قبل أن يحقق رايو فاليكانو، الانتصار في الدور الثاني، بهدفين مقابل هدف.
وفي موسم 2011-2012، حقق برشلونة، انتصارًا كبيرًا، على رايو فاليكانو، برباعية نظيفة، في الدور الأول، قبل أن يحقق الفوز في الدور الثاني، بسباعية نظيفة.
وفي الموسم الماضي، حقق رايو فاليكانو، الفوز في الدور الأول، بهدف دون رد، قبل أن يكرر رايو فاليكانو، الفوز إيابًا في الدور الثاني، بالنتيجة ذاتها.