رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بنزيما وكورتوا ودى بروين.. ماذا قدم اللاعبون المرشحون لجائزة الأفضل فى أوروبا؟

بنزيما وكورتوا ودي
بنزيما وكورتوا ودي بروين

غاب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2022، بينما تواجد على رأس القائمة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم وقائد ريال مدريد الإسباني.

 

اللاعبون المرشحون لجائزة الأفضل في أوروبا

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أمس الجمعة، عن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي ضمّت ثلاث لاعبين، وهم: كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا)- تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا)- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا).

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، يوم 25 أغسطس الجاري، وذلك خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمدينة إسطنبول التركية.

 

 

كل ما قدمه اللاعبون المرشحون لجائزة الأفضل في أوروبا

وبهذا الصدد، نستعرض لكم كل ما قدمه اللاعبون المرشحون لجائزة الأفضل في أوروبا، وذلك على النحو التالي: 

1- كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا)

تألق النجم الفرنسي كريم بنزيما بشكل كبير رفقة ناديه ريال مدريد، في الموسم الماضي 2021-2022، لذلك يُعد مُرشحًا بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

ونجح بنزيما في قيادة ريال مدريد نحو التتويج بالعديد من الألقاب، وهي: الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.

كما توّج كريم بنزيما بجائزة هدّاف دوري أبطال أوروبا، برصيد 15 هدفًا، وبفارق هدفين متفوقًا على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني السابق، المنضم حديثًا إلى برشلونة الإسباني.

وإجمالًا، شارك بنزيما في 46 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات في الموسم الماضي، سجل خلالها 44 هدفًا، وقدم 15 تمريرة حاسمة.

 

2- تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا)

تألق النجم البلجيكي تيبو كورتوا أيضًا في الموسم الماضي مع ريال مدريد، حيث ساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقدم تيبو كورتوا أداءً مُذهلًا مع ريال مدريد أمام ليفربول، في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك كورتوا في 52 مباراة مع ريال مدريد بالموسم الماضي في جميع المسابقات، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 22 مباراة، بينما استقبلت شباكه 46 هدفًا.

 

3- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا)

مثل البقية، قدم النجم البلجيكي كيفن دي بروين أداءً مميزًا مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي 2021-2022.

وساهم دي بروين في قيادة مانشستر سيتي نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، متفوقًا على ليفربول بفارق نقطة واحدة فقط في جدول ترتيب المسابقة.

ويُعد دي بروين أفضل لاعب صانع ألعاب في الوقت الحالي، حيث شارك في 45 مباراة بالموسم الماضي في جميع المسابقة، سجل خلالها 19 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة.