رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مفاجأة.. محمد صلاح يحتل المركز السابع فى قائمة أفضل لاعب بأوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في العام.

وشهدت القائمة غياب محمد صلاح جناح ليفربول، رغم قيادته فريقه للتتويج ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، واحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، إضافة لفوزه بجائزة هداف “بريميرليج”.

واحتل محمد صلاح المركز السابع في قائمة “يويفا” بعد جمعه 46 نقطة، حيث أتى خلف السنغالي ساديو ماني الذي احتل المركز السادس، ولوكا مودريتش صاحب المركز الخامس، وروبرت ليفاندوفسكي الذي تواجد في المركز الرابع.

وضمت القائمة النهائية 3 مرشحين وهم كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا)- تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا)- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا).

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 25 أغسطس الجاري خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمدينة إسطنبول التركية، على أن يتم الكشف أيضًا عن الفائزين بجوائز أفضل مدرب في العام للرجال- أفضل لاعبة في العام- أفضل مدرب أو مدربة في العام للسيدات.

وقاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وفاز بجائزة هداف المسابقة الأخيرة برصيد 15 هدفًا.

فيما ساهم كورتوا أيضًا في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وقدم أداءً مذهلًا أمام ليفربول في المباراة النهائية لأقوى البطولات الأوروبية، فيما قاد دي بروين فريقه مانشستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي.