رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من أجل قيد الصفقات الجديدة.. برشلونة يعلن رسميًا تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة

برشلونة
برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، عن بيع 24.5% من استوديوهات برشلونة لشركة أورفيوس ميديا، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وذكر النادي الكاتالوني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن صفقة بيع استوديوهات برشلونة، لشركة أورفيوس ميديا، التي تعد من شركات الإنتاج السمعي والبصري والتي لها تاريخ طويل في إنتاج المحتوى، تمت مقابل 100 مليون يورو.
وأشار النادي في بيانه، إلى أن تلك الاتفاقية ستكمل نظيرتها التي تم توقيعها في 29 يوليو مع Socios.com التي ستساعد في تسريع نمو إستراتيجية النادي الرقمية.
وأوضح البيان، أنه تم البيع بموجب تصريح من الجمعية العامة لأعضاء نادي برشلونة في 23 أكتوبر الماضي.
وأضاف: من خلال هذا الاستثمار، يُظهر الشركاء الاستراتيجيون في Barça Studios ثقتهم في قيمة المشروع ومستقبل المحتوى الرقمي في عالم الرياضة.
كان برشلونة قد باع جزءا من استديوهات النادي في وقت سابق لصالح شركة سوسواز مقابل 100 مليون يورو، كما قامت الإدارة ببيع 15% من إيرادات حقوق بث مباريات الفريق في الـ25 سنة المقبلة لشركة سيكثز ستريت مقابل 607 ملايين و500 ألف يورو.
وواصل برشلونة بيع أصوله لحل جزء من أزماته الاقتصادية، حيث ستتيح الصفقة الجديدة، للنادي الكتالوني، تسجيل لاعبيه الجدد الذين تم التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وتعاقد برشلونة مع كل من رافينها من ليدز يونايتد، روبرت ليفاندوفيسكي من بايرن ميونخ، فرانك كيسي من ميلان، أندريس كريستنسن من تشيلسي وجوليس كوندي من إشبيلية.