رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كلوب يتحدث عن شراكة صلاح ونونيز.. تدعيم خط الوسط والأداء السيئ أمام فولهام

محمد صلاح ونونيز
محمد صلاح ونونيز

أثنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، على الشراكة بين الثنائي محمد صلاح وداروين نونيز قبل مواجهة كريستال بالاس، في الدوري الإنجليزي.

ويستعد فريق ليفربول لملاقاة كريستال بالاس يوم الاثنين المقبل، في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام كريستال بالاس: «إنها شراكة جيدة بين صلاح وداروين نونيز إنهما لاعبان مصممان على التسجيل والتواجد في مناطق حاسمة».

وأضاف: "إنه أمر مفيد للغاية، صلاح في لحظة جيدة حقًا وداروين يستقر مع الفريق، لم يكن هذا الجزء الهجومي مشكلتنا في الجولة الماضية أمام فولهام". 

واستطرد قائلًا: "حظينا ببداية بطيئة ولم تعجبني على الإطلاق، رأيت الحضور للقتال للعودة ولكن هذا شيء مختلف، لقد أخذنا وقتًا طويلًا للبدء، لم نلعب مباراة جيدة وكان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، كانت لدينا لحظاتنا".

وأردف: "نريد أن نكون مستعدين ليوم الإثنين وعادة ما نكون مستعدين في كثير من الأحيان، استخدم المعلومات وغيّرها وانطلق من هناك".

وأردف: "لا ينبغي أن تكون مباراتنا أمام كريستال بالاس مريحة على الإطلاق، يجب أن تكون مباراة صعبة قليلًا، أمام فولهام، هذه بداية الموسم، لا يمكنك لعب 64 مباراة كما فعلنا الموسم الماضي، القتال والبدء بسرعة في كل مرة، الأمر مختلف تمامًا الآن حيث إنها بداية الموسم. يجب أن نكون مستعدين، نحن بحاجة إلى أن نكون مستيقظين قبل أن يبدأ الموسم، لا أحب أن تجد شيئًا واحدًا في الإحصائيات وتخبرني أنه الحقيقة الخاصة بنا، الأمر ليست كذلك".

وأكمل قائلًا: "أدائنا أمام فولهام؟ بالتأكيد يمكن أن تكون علامة تحذير لنا، شعرت بالخسارة وهذا ما شعرت به عندما غادرنا الملعب، لكننا حصلنا على نقطة. هذا هو الخبر السار.. الآن نذهب للأمام".

وعن إصابة تياجو ألكانتارا وإمكانية تعويضه: "تياجو جيد لكن إصابته ليست جيدة، قرأت أنه سيغيب من أربعة إلى ستة أسابيع! أُفضل أربعة فقط، أنا سعيد بحجم ونوعية فريقي، هناك حلول مختلفة - أحدها هو سوق الانتقالات ولكن من المنطقي فقط أن تجلب اللاعب المناسب".

وزاد: "يجب أن يكون اللاعب المناسب وليس فقط أن تتعاقد مع لاعب، لو كان لدينا الحل الصحيح لكنا فعلناه بالفعل.. لسنا عنيدين، جميع الحلول الأخرى موجودة داخل الفريق، بالتأكيد لدينا الكثير من الإصابات - وهذا واضح.. نابي سيعود يوم الإثنين. كوستاس سيتدرب اليوم لأول مرة، ربما يعود".

وعن روبرتو فيرمينو: "هو لاعب مهم جدا، لم نجده بشكل صحيح ضد فولهام لأسباب مختلفة، لم يلعب بشكل جيد ووجدنا صعوبة في إشراكه في المباراة، هو لاعب رائع. كان لديه استعداد جيد للموسم الجديد، ولم يكن الموسم التحضيري مثاليًا، لكن كان لديه عدد كافٍ من الجلسات وسيستفيد من ذلك، من هناك نذهب.. 200 مباراة له في الدوري الممتاز ليست سيئة، معظمهم كانوا معي".

وعن أفضل لحظاته مع مرور 30 عامًا على انطلاق البريميرليج، قال: "كان ذلك عندما سجل ويليان ركلة الجزاء لتشيلسي ضد مانشستر سيتي، التي اهتدنا لقب البريميرليج، وأصبحنا أبطالًا في تلك اللحظة بالتأكيد، كنت أتمنى حقًا أن يحافظ ويليان على أعصابه وقد فعل ذلك".