رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظرنا فى الجولة الثانية من الدورى الإنجليزى؟

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

تنطلق منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، من الموسم الجديد 2022-2023، يوم السبت المقبل.

وانطلقت بطولة الدوري الانجليزي، يوم الجمعة الماضي، بمواجهة فريقي أرسنال وكريستال بالاس، واختتمت بمباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد.

 

ولعبت 10 مباريات في الجولة الأولى من البطولة، انتهت 8 منها بفوز أحد الفريقين، فيما حسم التعادل مواجهتين؛ وسجل 28 هدفًا، فيما لم ينجح 5 أندية في تسجيل أي هدف.

 

ويستهل أستون فيلا مواجهات الجولة الثانية من البطولة عندما يستضيف فريق إيفرتون، يوم السبت في الواحدة والنصف ظهرًا.

 

ويرصد «الكابتن» ماذا ينتظرنا في الجولة الثانية من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز؟

 

الباحثون عن الانتصار الأول

 

فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، يأتي على رأس الأندية التي تبحث عن تحقيق الانتصار الأول لها في الموسم الجديد.

 

وتعادل ليفربول في مباراة الجولة الأولى مع فريق فولهام، بهدفين لكل منهما، وسجل محمد صلاح، هدف الريدز الثاني.

 

ويلتقي ليفربول مع فريق كريستال بالاس، يوم الإثنين المقبل في التاسعة مساءً، على ملعب أنفيلد.

 

كما يبحث فريقا أستون فيلا وإيفرتون عن تحقيق الفوز الأول لهما هذا الموسم، بعدما خسر الأول أمام بورنموث، والثاني ضد فريق إيفرتون.

 

ويلتقي أستون فيلا وإيفرتون في افتتاح الجولة، يوم السبت المقبل.

 

 

وينضم مانشستر يونايتد للأندية التي تبحث عن تحقيق الانتصار الأول لها بعدما خسر مباراته في الجولة الأولى ضد فريق برايتون ألبيون.

 

ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا على فريق برينتفورد، يوم السبت المقبل في السادسة والنصف مساءً.

 

الأمر ذاته بالنسبة لفريق وست هام يونايتد والذي خسر أمام مانشستر سيتي، ونوتنجهام فورست، الصاعد حديثًا، والذي خسر أمام نيوكاسل يونايتد، وولفرهامبتون ووندرز الذي خسر ضد ليدز يونايتد.

 

كما يسعى فريقي ليستر سيتي، وبرينتفورد، لتحقيق الانتصار الأول بعد تعادلهما في الجولة الأولى سويًا، وكذلك فولهام الذي تعادل مع فريق ليفربول.

 

ويلتقي وست هام مع نونتنجهام فورست، فيما يواجه وولفرهامبتون فريق فولهام، بينما يلعب ليستر سيتي ضد أرسنال، وبرينتفورد ضد مانشستر يونايتد.

 

صراع الهداف

 

اشتعل الصراع على صدارة هدافي الدوري الانجليزي منذ بداية الجولة الأولى للبطولة، خاصة أن كل مباريات البطولة شهدت تسجيل أهداف، ولم تنته أي مباراة بنتيجة سلبية.

 

ويتصدر باسكال جروب، لاعب فريق برايتون ألبيون، ترتيب هدافي البطولة، مناصفة مع إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وألكساندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام، بعد أن نجح كل منهم في تسجيل هدفين بالمباراة الأولى من البطولة.

 

ويسعى محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ونجم ليفربول، لمواصلة التسجيل من أجل الدخول بقوة في صراع التنافس على الجائزة التي حمل لقبها في الموسم الماضي مشاركة مع سون هيونج مين، جناح توتنهام هوتسبير.

 

وسجل صلاح هدفًا في مباراة الجولة الأولى للريدز، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هدفًا في المباراة الافتتاحية لستة مواسم متتالية.


ديربي لندن

 

يحل فريق توتنهام هوتسبير، ضيفًا على فريق تشيلسي، يوم الأحد المقبل، في الخامسة والنصف مساءً.


وانتصر تشيلسي في مباراة الجولة الأولى على فريق إيفرتون بهدف دون رد، فيما فاز توتنهام على فريق ساوثهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وينتمي كلا الفريقين للعاصمة الإنجليزية لندن، لتصبح مباراتهما ديربي العاصمة، بالإضافة إلى مواجهتيهما مع أرسنال، ومع وست هام، إذ ينتمي الأخيران أيضًا للعاصمة.

 

ويسعى توتنهام هوتسبير للانتقام من الهزيمة في الموسم الماضي ضد تشيلسي ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، وإيابًا بهدفين نظيفين.