رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسر إبراهيم ليس الأول.. شيكابالا سب جماهير الزمالك والكابيتانو اشتبك مع الأولتراس

ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

مازالت أصداء المشاجرة بين ياسر إبراهيم مدافع الأهلي وأحد المشجعين تفرض نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اشتعل الخلاف بين الجماهير حول هذه الواقعة.

وانقسمت الجماهير ما بين مؤيد لتصرف مدافع الأهلي ومُعارض، وذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه ياسر وهو يوجّه بعض اللكمات في وجه الشخص، لكن دون الكشف حتى الآن عن سر هذا التصرف الذي قام به.

تصرف ياسر إبراهيم ليس هو الأول من جانب لاعبي كرة القدم وتحديدا من نجوم الأهلي والزمالك.

ويرصد "الكابتن" في التقرير التالي، أبرز الحالات لنجوم من القطبين سبق وأن اشتبكوا مع مشجعيهم.

واقعة البطل وقمصان

تعتبر الواقعة الأشهر، هي واقعة سامي قمصان لاعب الأهلي السابق والمدرب العام الحالي بالفريق الأول.

قمصان تعرض لسباب وشتائم مع بعض الجماهير الحمراء ورد عليهم اللاعب الشاب، قبل أن يتدخل ثابت البطل مدير الكرة الراحل ويلقنّ اللاعب علقة ساخنة لتأديبه على فعلته الغريبة.


"مقشة" مجدي عبد الغني

مجدي عبد الغني نجم الأهلي السابق كشف من قبل واقعة تعديه على جماهير القلعة الحمراء قبل سنوات بـ "المقشة" عندما كان لاعبا في صفوف المارد الأحمر.

وقال عبد الغني " كنت متواجدا في تدريبات الأهلي وبدون قصد تسببت في سقوط مصطفى عبده وهو ما أدى إلى كسر في قدمه فهاجمني جمهور الأهلي في التدريبات".

وأضاف " لم أتحمل الهجوم ضدي فخرجت وخرج معي لاعبو الفريق ووقتها لم يعاقبني هيديكوتي المدير الفني للفريق بل قرر معاقبة الجماهير وحرمانها من حضور المران لبعض الأيام، وعندما حاولت بعض الجماهير الاعتداء على استخدمت "مقشة" للدفاع عن نفسى دون الاعتداء على الجماهير".


اشتباك الكابيتانو مع الأولتراس

اشتبك لاعبو الأهلى حسام غالى ومؤمن زكريا وعمرو جمال مع بعض الجماهير عقب مباراة زيسكو الزامبي في دوري الأبطال نسخة 2016، حيث حاولت الجماهير اقتحام أوتوبيس الأهلى والاعتداء على اللاعبين قبل أن يشتبك الثلاثي معهم وتحدث مناوشات بين الطرفين.


شيكابالا يسب الجمهور

سبت جماهير الزمالك لاعبي الفريق عقب خسارة الفريق الأبيض أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز موسم 2008-2009.

جماهير الزمالك استمرت في توجيه السباب إلى شيكابالا عقب المباراة بوالديه، وهو ما أثار استياء اللاعب الذي خرج عن شعوره وبادل الجماهير الهجوم لولا تدخل زملائه لتهدئته.

إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة، طلب معاقبته على ما صدر منه في حق الجماهير، خاصةً أنه اعتاد الصدام مع جماهير القلعة البيضاء.


محمود علاء يهين جمهور الزمالك

دخل محمود علاء، مدافع الفريق الأول بنادي الزمالك في مشادة كلامية مع جماهير الأبيض، خلال مجريات مواجهة الوداد المغربي في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقامت جماهير الزمالك بالهجوم على محمود علاء، بعد المستوى غير الجيد الذي ظهر به خلال اللقاء، وقيامه بتمرير الكرة أكثر من مرة عن طريق الخطأ للاعبي الوداد في مناطق الخطورة.

وتوجه مدافع الزمالك إلى جماهير فريقه في إحدى المرات ودخل معهم في مشادة كلامية حادة، سرعان ما تطورت إلى السباب.

كما قام محمود علاء بتوجيه إشارات بذيئة بالأيدي لفئة من المشجعين.

وعقب نهاية المباراة، واصلت جماهير الزمالك هجومها على عدد من لاعبي الفريق، وعلى رأسهم محمود علاء، الذي توجه فيما بعد إلى غرف خلع الملابس غاضبا.