رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. الاتحاد المغربى يعلن فسخ تعاقده مع المدرب وحيد خليلوزيتش

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، فسخ تعاقده رسميًا مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

الاتحاد المغربي يعلن فسخ تعاقده مع خليلوزيتش

وأصدر الاتحاد المغربي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله فسخ تعاقده مع البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، وذلك قبل ثلاثة أشهر من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن تُقام منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وقال الاتحاد المغربي في بيانه: "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الاتحاد المغربي لكرة القدم والمدرب وحيد خليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

وأضاف البيان: "وبذلك يتقدم الاتحاد المغربي بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب وحيد خليلوزيتش طوال الفترة الماضية التي تولى فيها تدريب المنتخب الوطني، في مقدمتها التأهل إلى نهائيات كأس 2022 في قطر، بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة".

وتابع بيان الاتحاد المغربي: "من جانبه تمنى المدرب وحيد خليلوزيتش حظًا سعيدًا للنخبة الوطنية".

واختتم الاتحاد المغربي بيانه، قائلًا: "ونؤكد للجميع أننا سنقوم بتوفير جميع الوسائل والإمكانات للتهيؤ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022".

ويبحث الاتحاد المغربي في الوقت الحالي، عن مدير فني جديد يتولى مسئولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، قبل انطلاق بطولة مونديال قطر 2022.

 

أرقام خليلوزيتش مع منتخب المغرب

وكان وحيد خليلوزيتش قد تولى مسئولية تدريب منتخب المغرب في أغسطس 2019، وقاد الفريق في 30 مباراة، حقق خلالها 20 انتصارًا، و7 تعادلات، بينما تلقى 3 هزائم. 

ونجح خليلوزيتش، صاحب الـ70 عامًا، في قيادة منتخب المغرب نحو التأهل لبطولة مونديال قطر 2022، بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 5-2، في مجموع المباراتين، وذلك للمرة السادسة في تاريخه.

بينما ودّع منتخب المغرب منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في الكاميرون، على يد منتخب مصر في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وبعد رحيله عن تدريب منتخب المغرب، فإن خليلوزيتش سيُحرم من المشاركة في بطولة كأس العالم للمرة الثالثة مع منتخب قاده للتأهل خلال تصفيات المونديال.