رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى ليلة تاريخية لـ بنزيما.. ريال مدريد بطلًا للسوبر الأوروبى بثنائية بشباك إينتراخت

ريال مدريد
ريال مدريد

تُوج ريال مدريد الإسباني بطلًا لبطولة كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بفوزه على إينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ستاد هلسنكي الأولمبي.

 

وفي الدقيقة 14، كاد الياباني كامادا أن يفتتح التسجيل لـ إينتراخت فرانكفورت عندما تلقى تمريرة من زميله، ليسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 17، مرر كريم بنزيما الكرة لـ فينيسيوس جونيور داخل منطقة جزاء إينتراخت فرانكفورت، لكن توتا مدافع الفريق الألماني أبعد الكرة من على خط المرمى.

وتمكن النمساوي ديفيد ألابا من تسجيل الهدف الأول لـ ريال مدريد من ركلة ركنية نفذها توني كروس من الجهة اليمنى، ليقابلها كريم بنزيما برأسه ممررًا إياها لـ كاسميرو، والذي أهداها لزميله ليضعها بدوره في الشباك.

وكاد الفرنسي كريم بنزيما أن يسجل الهدف الثاني لـ ريال مدريد في الدقيقة 41 عندما تلقى تمريرة من زميله توني كروس، ليسدد الكرة لكن تسديته مرت بجوار القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإسباني بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كاد فينيسيوس جونيور أن يضاعف من تقدم ريال مدريد في الدقيقة 55، عندما اقتحم منطقة جزاء إينتراخت فرانكفورت ليطلق تسديدة بيمناه، تصدى لها تراب ببراعة.

واستطاع كريم بنزيما تسجيل الهدف الثاني لـ ريال مدريد في الدقيقة 66 من متابعة لتمريرة فينيسوس جونيور لتصل للمهاجم الفرنسي الذي سدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الهدف، أصبح كريم بنزيما ثاني هدافي ريال مدريد التاريخيين برصيد 324 هدفًا متفوقًا على راؤول جونزاليس، ويأتي خلف المتصدر كريستيانو رونالدو الذي سجل 450 هدفًا.

هدف كريم بنزيما جاء ليقتل المباراة إكلينيكيًا وسط محاولات على استحياء من لاعبي فرانكفورت لتقليص الفارق، ليتُوج رفاق كورتوا باللقب الأوروبي.

وشارك لاعبا ريال مدريد، أنطونيو روديجير وأورويلين تشواميني كبديلين مع الفريق منذ الدقيقة 85 من عمر المباراة.