رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ميركاتو أوروبا 4.. ميلان وإنتر وتدعيمات فى أضيق الحدود

مهاجم ميلان الجديد
مهاجم ميلان الجديد

اقترب فريقا مدينة ميلانو إنتر وميلان من دخول الموسم الجديد للكالتشيو الذي يبدأ الأسبوع المقبل، دون ميركاتو مؤثر يليق بالبطولة ووصيفه.

 

البداية مع ميلان حامل اللقب ولم يبرم أي صفقات مؤثرة أو كبيرة حتى هذه اللحظة، ويبدو أنه لن يقوم بذلك.

 

"الكابتن" يستعرض ميركاتو فرق الدوريات الخمس الكبرى في سلسلة تقارير "ميركاتو أوروبا" وفي الحلقة الرابعة سيكون عن ميركاتو ميلان وإنتر.

 

ميركاتو أوروبا «3».. ريال مدريد وثورة الجلاكتيكوس التى لم تكتمل

 

ميلان وميركاتو لا يليق بحامل اللقب

 

الروسنيري بقيادة المدرب ستيفانو بيولي أبرم صفقتين فقط في الميركاتو حتى الآن وهما البلجيكي تشارلز دي كيتلير قادمًا من كلوب بروج بـ 35 مليون يورو ومواطنه ديفوك أوريجي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

 

أما المعارون فقد نجح ميلان في ضم البرازيلي جونيور ميساس الذي لعب معارًا الموسم الماضي من كروتوني بالإضافة إلى أليساندرو فلورينزي من روما بشكل نهائي.

 

وفي الراحلين رحل العديد من الأسماء على رأسهم الإيفواري فرانك كيسي الذي انتقل لصفوف برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر، كما باع النادي النرويجي بيتر هوج إلى فرانكفورت الألماني بـ 10 ملايين يورو والمدافع دوراتي إلى باشاك شهير التركي بـ 2 ملايين يورو.

 

كما رحل القائد السابق أليساندرو رومانيولي إلى لاتسيو في صفقة انتقال حر وبالمثل لسامو كاستييخو إلى فالنسيا، وعاد براهيم دياز الذي كان معير من صفوف ريال مدريد إلى الملكي.

 

وتكلفت صفقات الميلان 39 مليون يورو بينما رحل لاعبين بقيمة 13 مليونا، ليصبح الإجمالي 26 مليون يورو خسائر.

 

في الجهة الأخرى كان ميركاتو إنتر أفضل إلى حد ما عن نظيره ميلان، بعدما أبرم 5 صفقات على رأسها عودة البلجيكي روميلو لوكاكو، والحارس الكاميروني أندريه أونانا، كريستيان أسالاني، هنريك مخيتاريان وراؤول بيلانوفا.

 

ونجح النيراتزروي في ضم المعار خواكين كوريا من لاتسيو بشكل نهائي مقابل 23 مليون يورو، لتصبح إجمالي الصفقات 38 مليون يورو.

 

وفي ملف الراحلين، رحلت أسماء كبيرة من النيراتزوري وعلى رأسهم إيفان بيريسيتش نجم الفريق الموسم الماضي إلى توتنهام في صفقة انتقال حر بعدما رفض تجديد عقده مع إنتر، التشيلي أليكسيس سانشيو إلى مارسيليا الفرنسي، ماتياس فيسينو إلى لاتسيو، أرتورو فيدال إلى فلامنجو أندريا رانوكيا إلى مونزا وجميعهم في صفقات انتقال حر.

 

وخسر إنتر 30 مليونا في السوق بعدما ضم لاعبين بـ 38 مليون يورو وباع بقيمة 8 ملايين يورو.

 

ماذا بعد

 

يحتاج ميلان للعديد من الصفقات في جميع المراكز كي يواصل حفاظه على لقب الدوري الموسم المقبل خاصًة وإنه يدخل كحامل اللقب.

 

مشكلة ميلان ستظهر جليًا في منتصف الملعب بعد رحيل كيسي والذي كان المحرك الأساسي بين خط الدفاع وخط الهجوم.

 

ميلان حتى الآن لم يعوض رحيل كيسي ويبدو أنه سيعتمد على تونالي وبن نصار في منتصف الملعب، لكن في نفس الوقت بندومبلي متوسط ميدان توتنهام وأيضًا لوكونجا متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي.

 

في خط الدفاع تبدو الأمور مستقرة بعض الشيء بتواجد توموري، كولولو وعودة القائد كيير بجانب تواجد فلورينزي وكلابريا على اليمين والمتألق ثيو هيرنانديز على اليسار.

 

أما في خط الهجوم ستكمن الأزمة، في وجود أوليفيه جيرو ورفائيل لياو فقط حيث بذل الثنائي جهدا خارقا الموسم الماضي دون بديل لهم، لذلك يرتبط بقوة اسم المغربي حكيم زياش جناح تشيلسي بالانتقال إلى الروسنيري.

 

 

في الجهة الأخرى حافظ إنتر بعض الشيء على تشكيلته رغم ضياع صفقتي كانت ستغير شكل الفريق الموسم المقبل وهم باولو ديبالا الذي ذهب إلى روما والمدافع القوي بريمير والذي خطفه نظيره يوفنتوس.

 

إنتر أكمل قوته الضاربة في خط الهجوم بعودة لوكاكو ليعود ويشكل الثنائية الرائعة مع لوتارو مارتينيز على أن يكون إيدن دزيكو وكوريا بديلان لهما.

 

في وسط الملعب حافظ إنتر على قوته بل ضم صانع ألعاب آخر بجوار هاكان وهو الأرميني ميختاريان، كما سيكون لروبن جوسينس دور أساسي في مركز الجناح الأيسر بعد رحيل بيريسيتش بالمداورة مع دي ماركو الذي ظهر في وديات إنتر بشكل رائع.

 

في مركز الجناح الأيمن ستكون منافسة قوية بين الوافد الجديد بيلانوفا والثنائي ماتيو دارميان والهولندي دومفريس.

 

وفي الدفاع سيكون إنتر مطالبا بتدعيم جديد بعدما ظهر الفريق في معظم فترات الموسم بشكل سيئ وذلك إذا فقد الفريق مدافع الفريق الأول ميلان سكرينيار بجانب باستوني وستيفان دي فري.

 

الثلاثي الذي يلعب بشكل أساسي لا يوجد بديل لهم حتى الآن، وقد يكون الحل في مانويل أكانجي مدافع بروسيا دورتموند والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى إنتر بجانب نيكولا ملينكوفيتش مدافع فيورنتينا.