رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: «فيفا» يعدل موعد انطلاق كأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم

ذكرت تقارير صحفية صباح اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بصدد تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

 

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في 21 نوفمبر المقبل التي تستضيفها قطر في نسخة هي الأخيرة بنظام الـ32 فرقة.

 

لكن صحيفة “ذا أتلتيك” أشارت في تقرير لها اليوم، إلى أن فيفا سيعدل موعد انطلاق البطولة ليكون 20 لتلعب قطر البلد المستضيف مباراة الافتتاح أمام الإكوادور بدلًا من يوم 21 التي كان سيشهد مباراة السنغال وهولندا افتتاح البطولة.

 

وكان من المقرر إقامة المباراة الافتتاحية يوم الإثنين 21 نوفمبر بين قطر والإكوادور يسبقها حفل الافتتاح، على أن تقام قبل الحفل مباراة هولندا والسنغال، ضمن المجموعة نفسها، ولقاء إنجلترا مع إيران، في المجموعة الثانية.

 

ويدرس المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المؤلف من رؤساء اتحادات الست قارات قرار تعديل موعد انطلاق المونديال، علمًا أن المنتخبين قطر والإكوادور و"فيفا" وافقوا على هذا الاقتراح، الذي يعتبر أنه من الأنسب إقامة حفل الافتتاح قبل المباراة الأولى في المونديال.

 

وفي حال اعتمد الموعد الجديد، من المتوقع أن يتغيّر أيضًا موعد إقامة مباراة هولندا والسنغال، حتى يشاهدها أكبر عدد ممكن في أوروبا وإفريقيا، لكن الأكيد عدم وجود أي تعديل على موعد توقف الدوريات في العالم.