رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجمعية العمومية لـ«كاف» تجتمع اليوم فى تنزانيا.. ودورى السوبر الإفريقى ضمن جدول الأعمال

اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي

تنعقد ظهر اليوم الأربعاء، الجمعية العمومية العادية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في دورتها الرابعة والأربعين، التي تستضيفها مدينة أروشا التنزانية.
ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية، انتخاب رؤساء ونواب رؤساء الهيئات القضائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لعام 2022، وكذلك انتخاب رئيس ونائب رئيس لجنة التدقيق والامتثال في CAF للفترة 2022-2026.
كما أشار جدول الأعمال، إلى تلقي "كاف" اقتراحًا من اتحاد كرة القدم الزامبي يتوافق مع المادة 17 (فقرة 8)، ولكن لا يتوافق مع المادة 19 (فقرة 8) من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي.
وكان الاتحاد الزامبي، قد تقدم في وقت سابق، بطلب لإدراج بند على جدول أعمال الجمعية العمومية، يشمل اقتراحا بإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لـ"كاف"، وإعادة هيكلتها بحيث يتقلص عدد أعضائها من 25 عضوا في إلى 13، باختيار عضوين من 6 مناطق جغرافية بالإضافة للرئيس، من أجل خفض التكاليف المالية في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد في السنوات الأخيرة.
كما يشمل جدول الأعمال، مناقشة آخر المستجدات بشأن بطولة دوري السوبر الإفريقي، قبل أن يقوم "كاف" بالإعلان عن تدشين البطولة القارية الجديدة، في تمام الواحدة ظهرًا، عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية.