رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاتنبيرج يبدأ مهامه كرئيس للجنة الحكام الأسبوع المقبل

مارك كلاتنبيرج
مارك كلاتنبيرج

يبدأ الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، عمله في الاتحاد المصري لكرة القدم بالإشراف على منظومة التحكيم بداية من الأسبوع المقبل.

 

وتعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع الحكم الدولي الإنجليزي السابق، مطلع شهر يوليو الماضي، من أجل تطوير منظومة التحكيم المصرية، على أن يبدأ مهام عمله خلال الشهر الحالي، وكان من المقرر أن يبدأ كلاتنبيرج مباشرة مهام عمله مع انطلاقة الموسم الجديد، ولكن مع استقالة عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الإشراف على منظومة الحكام لكلاتنبيرج.


ووافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على الاستقالة التي تقدم بها عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام الرئيسية، من منصبه اليوم الثلاثاء، موجهًا الشكر له على ما قدمه طوال الفترة الماضية.

وسبق أن أبلغ عبدالفتاح، مجلس الجبلاية، بموافقته على العمل مع كلاتنبيرج، وأنه لا يمانع الاستمرار في منصبه حتى نهاية الموسم الجاري، ثم الجلوس مع اتحاد الكرة وتحديد الاختصاصات بينه وبين كلاتنبيرج.


وسبق أن أصدر النادي الأهلي بيانًا، ببعض القرارات عقب مباراة فاركو بالدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وشهدت إلغاء هدف لبيرسي تاو، لاعب الأهلي.


وجاءت قرارات الأهلي كالآتي: 


• المطالبة بإقالة لجنة الحكام التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها.

 

• المطالبة بإيقاف حكم الــ«VAR» في مباراة الأهلي الأخيرة لحين التحقيق معه عما بدر منه.

 

• عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم «كأس مصر - السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.

 

• استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة.