رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يوافق على إضافة واستحداث مجالات الخدمات الرياضية بلائحة تراخيص شركة الخدمات الرياضية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

 


وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على إضافة واستحداث مجالات الخدمات الرياضية للمادة الثانية من لائحة شركة الخدمات الرياضية بالقرار رقم (1124) لسنة 2017 والمُعدلة بالقرار رقم (125) لسنة 2018.


وتضمن القرار عدة إضافات واستحداثات وهي علي النحو التالي، إنشاء وإدارة وتشغيل النادي المتخصص (اللعبة الواحدة)، إدارة وتنظيم وتسويق المهرجانات والأحداث الرياضية والترفيهية، إدارة وتنظيم وتسويق البطولات والمعسكرات الرياضية، تسويق الخدمات والحقوق والعلامات التجارية الرياضية.


كما تضمن القرار، تسويق الخدمات الرياضية إلكترونيًا، تسويق وتنظيم إعارات وانتقالات اللاعبين، وإكتشاف المواهب الرياضية وتسويقها.


تأتي الإضافات والاستحداثات بالقرار، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة استحداث مجالات جديدة تتوافق مع طبيعة الأندية وتتوافق أيضًا مع متطلبات عمل الشركات العاملة في المجالات الرياضية لتواكب السوق الرياضية.

 

يذكر أن المادة الثانية من لائحة تراخيص شركات الخدمات الرياضية تنص علي أن الخدمات الرياضية هي جميع الخدمات التي تُقدم من خلال المجال الرياضي، وتتخذ الخدمات الرياضية المجالات الآتية: إنشاء وإدارة وتشغيل الأندية الخاصة، إنشاء وإدارة وتشغيل الملاعب الرياضية أو الصالات المغطاة أو مجمعات السباحة، إنشاء وإدارة وتشغيل الأندية الصحية ومراكز اللياقة البدينة، إنشاء وإدارة وتشغيل الأكاديميات (الأكاديميات الرياضية أو أكاديمية التأهيل الرياضي العسكري)، التسويق الرياضي، إدارة وتشغيل الأندية الرياضية، إدارة وتشغيل الألعاب الرياضية.