رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. «كاف» يجرى قرعة الأدوار التمهيدية لدورى أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء، قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية (موسم 2022-2023)، وذلك بمقر الاتحاد بمدينة السادس من أكتوبر.
وسيمثل ناديا الزمالك والأهلي، الكرة المصرية في دوري الأبطال، بينما سيمثل مصر، في كأس الكونفيدرالية، كل من بيراميدز وفيوتشر.
وسيشارك في النسخة المقبلة لدوري الأبطال، 58 ناديًا، حيث تقرر إعفاء ستة أندية من خوض الدور التمهيدي الأول، وهى الأهلي والوداد المغربي، والترجي التونسي، والرجاء المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي.
بينما تقرر مشاركة فريق الزمالك، في البطولة ذاتها، بداية من الدور التمهيدي الأول.
وعلى جانب آخر، سيشارك 50 ناديًا، في الموسم المقبل لكأس الكونفيدرالية، حيث تقرر إعفاء 13 ناديًا من خوض الدور التمهيدي الأول، من بينها بيراميدز، اتحاد العاصمة وشبيبة الساورة الجزائريين، ونهضة بركان المغربي، والصفاقسي والإفريقي التونسيان.
بينما تقرر مشاركة فريق فيوتشر، بداية من الدور التمهيدي، في أول ظهور له على الصعيد القاري.
ومن المقرر، أن تجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول، خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر، على أن تجرى مباريات الإياب، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر.
وستجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني، خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر، على أن تجرى مباريات الإياب، في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر. 
أما مواجهات ذهاب وإياب الدور التمهيدي الثاني الإضافي لكأس الكونفيدرالية، فستقام خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر.
وسيكون فريق الزمالك في ورطة كبيرة، إذا ستتعارض مشاركته في مباراة ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا مع موعد مباراة كأس سوبر لوسيل في قطر التي ستجمعه مع الهلال السعودي والمقرر لها يوم التاسع من سبتمبر المقبل.