رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماذا قالوا عن انطلاقة هالاند ونونيز فى الدورى الإنجليزى؟

نونيز وهالاند
نونيز وهالاند

فرض الثنائي النرويجي إيرلينج هالاند والأوروجواياني داروين نونيز، نفسهم بقوة في انطلاقة الدوري الإنجليزي مع أنديتهم مانشستر سيتي وليفربول.

 

هالاند شارك في 72 دقيقة أمام وست هام في مستهل مشوار السيتي في حملة الدفاع عن لقب البريميرليج وسجل هدفي فوز فريقه.

 

أما نونيز فقد شارك كبديل لمدة 39 دقيقة وذلك في شوط اللقاء الثاني أمام فولهام وتألق بشكل لافت، حيث استطاع أن يساعد فريقه في التحول من التأخر إلى التعادل، حيث سجل وصنع هدفا.

 

وفي التقرير التالي نرصد لكم ماذا قال المحللون ولاعبو الكرة السابقون عن انطلاقة الثنائي المنضم حديثًا للبريميرليج..

 

هالاند

 

أصبح إيرلينج هالاند هو ثاني لاعب فقط في تاريخ مانشستر سيتي يسجل هدفين في أولى مشاركاته في الدوري الإنجليزي مع الفريق بعد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في أغسطس لعام 2011.

 

كما أصبح إيرلينج هالاند ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي يتحصل على ركلة جزاء ويسجلها في أولى مشاركاته في المسابقة بعد البرازيلي ألكسندر باتو مع تشيلسي في إبريل لعام 2016 أمام أستون فيلا.

 

البداية مع الإسباني بيب جوارديولا مدربه في الفريق في تصريحات ما بعد اللقاء: "قبل أسبوع كان هالاند فاشلًا لإضاعته الفرصة ضد ليفربول والآن تتم مقارنته مع رونالدو وتيري هنري"

 

وأضاف: "جوع هالاند لتسجيل المزيد من الأهداف؟ هذا جيد.. أحببت ذلك، كنت محظوظا كمدرب لقيادة ميسي في برشلونة، عندما يسجل هدفين كان يسعى لتسجيل الثالث، وحين يسجل 3 يريد إحراز الرابع.".

 

محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق خلال الاستوديو التحليلي للقاء في قنوات بين سبورت قال: "هالاند سينافس محمد صلاح على لقب الهداف نهاية الموسم".

 

روبي فاولر نجم ليفربول السابق: "هالاند سيسجل أهدافًا كثيرة، وليس لديّ شك في ذلك، لكني لست متأكدًا من أنه سيفوز بجائزة الحذاء الذهبي، لأن هناك محمد صلاح".

 

أما زميله في الفريق والقائد روبن دياز قال عقب لقاء الهامرز: "هالاند في مرحلة التعرف على فريق مانشستر سيتي، ونحن نتواصل معه، لكي يتأقلم أكثر علينا أن نمنحه بعض الوقت، فقط الوقت والمباريات هي التي تسمح بذلك".

 

وأشاد به واين روني أسطورة مانشستر يونايتد السابق في تصريحات لصحيفة "تايمز": "هالاند رائع بالنسبة إلى البريميرليج، حاول المقارنة مع المهاجمين السابقين، ربما ترى القليل من شيرر وإبراهيموفيتش ودروجبا، لكن في الحقيقة لا يوجد أحد مثله تمامًا، لاعب كبير يتمتع بصفات كثيرة أكثر من مجرد القوة إنه فريد تمامًا".

 

أما جاري نيفيل مدافع اليونايتد السابق قال في تحليله للمباراة عبر "سكاي سبورتس": "لم يكن بإمكان مدافعي وست هام فعل المزيد أمام هالاند، الأمر كان أشبه بمنافسة غير عادلة، إنه إنسان خارق".

 

وفي إشادة من نوع خاص علق آلان شيرار الهداف التاريخي للبريميرليج على أداء  مهاجم مانشستر سيتي ومازحه عبر تويتر: “هالاند، يتبقى 258 هدفًا”.

 

الختام كان مع الصحف الإنجليزية حيث عنونت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "كن خائفًا.. ثنائية هالاند تصدر تحذيرًا لمنافسي السيتي على اللقب"،

 

نونيز

 

قدم الصفقة الأغلى في تاريخ النادي أوراق اعتماده سريعًا بعدما نجح في إحراز هدف وصناعة آخر في لقاء فولهام ليكون تكرارا لما فعله قبلها بأيام أمام مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية.

 

وبات داروين نونيز هو ثالث لاعب فقط في تاريخ البريميرليج الذي يسجل ويصنع في مباراة الأولى عندما يحل كبديل.

 

الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، أشاد بلاعبه بعد لقاء فولهام وقال: “كل شيء على ما يرام بالنسبة له، كان مصممًا على التسجيل، والتصميم عندما لا تريدك الكرة تجعل الأمور صعبة على خصمك”، “داروين نونيز مجنون، ومشكلتنا اليوم كانت في بعض القرارات في التمرير، ورغم أننا أهدرنا بعض الفرص، لكن نونيز لم يحصل على العديد من الكرات مثل زملائه في الهجوم”.


أما واين روني أشاد بصفقة الأوروجواياني وعلق: “ أنا معجب به حقًا وأعتقد أن ليفربول قام بتعاقد رائع، هذا اللاعب من المهاجمين الكبار وقناص للفرص وسيفيد ليفربول في الموسم الحالي”.

 

روبي فاولر مهاجم الريدز السابق أشاد أيضًا بالمهاجم وقال عبر موقع hitc: "صلاح سيستفيد بشكل كبير من وجود نونيز في صفوف ليفربول“.

 

وتابع: “نعم كان ماني رائعا ضمن منظومة كلوب. لكن نونيز سيمنح ليفربول بعدا آخر بالطريقة التي سيقود بها الخط الأمامي”.

 

وأشار، إلى أن نونيز يمكنه الاحتفاظ بالكرة بشكل مميز، بفضل قوته البدنية التي لم تكن موجودة من قبل في صفوف ليفربول”.

 

جاري نيفيل محلل شبكة “سكاي سبورتس” قال في لقاء فولهام: “نونيز مفيد للغاية، عندما دخل للملعب كان مفيدًا جدًا لليفربول، إنه لاعب جيد للغاية”.

 

وأخيرًا آلان شيرار قال عن نونيز في تصريحات لشبكة “بي بي سي” البريطانية: ""بالتأكيد صلاح ونونيز كانا أصحاب الخطورة الوحيدة لليفربول على المرمى أمام فولام، فولام أيضا كان رائعا في هجومه على ليفربول، لكن الجانب الإيجابي من الفريق الأحمر على المرمى ظهر بعد دخول نونيز، وبالطبع محمد صلاح".