رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هالاند يرسل رسالة تحذيرية لـ البريميرليج بثنائية لـ السيتى فى شباك وست هام

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

استهل فريق مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلًا للدوري الإنجليزي، بفوزه على مضيفه وست هام يونايتد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لندن في الجولة الأولى للمسابقة.

لاعبو مانشستر سيتي سجلوا هدفًا أبيض في الدقيقة 28 عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين من متابعة لتمريرة زميله الألماني إلكاي جوندوجان، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل على ذلك الأخير.

وقام ديفيد مويس، مدرب وست هام يونايتد، باستبدال حارسه الأساسي، البولندي فابيانسكي بالفرنسي أريولا بداعي الإصابة في الدقيقة 28.

واستطاع النرويجي إيرلينج هالاند الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد عرقلته من أريولا، ليتولى بنفسه تنفيذ الركلة الجزائية بنجاح، معلنًا عن أول أهداف المباراة، وأول هدف له بقميص مانشستر سيتي.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو وست هام يونايتد معادلة النتيجة، ودفع مويس بالثنائي سعيد بن رحمة وسكاماكا بدلًا من أنطونيو ولانزيني.

وفي الدقيقة 65، عاد هالاند ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه بعد تلقيه تمريرة رائعة من كيفن دي بروين، لينفرد بمرمى أريولا، ويسدد كرة أرضية بيسراه مؤكدًا انتصار فريقه.

وأخرج بيب جوارديولا هالاند في الدقيقة 77، ليشرك مكانه الوافد الجديد خوليان ألفاريز.

وبذلك الانتصار، تحصل مانشستر سيتي على أول 3 نقاط له في المسابقة ليحتل المركز الثالث، فيما تجمد رصيد وست هام عند صفر من النقاط في المركز السابع عشر.

 

وجاء تشكيل السيتي كالآتي:

 

حراسة المرمى: إيدرسون

 

خط الدفاع: كايل ووكر، ناثاني أكي، روبن دياز، جواو كانسيلو

 

خط الوسط: إلكاي جوندجان، رودريجو، كيفين دي بروين

 

خط الهجوم: فيل فودين، هالاند، جريليش

 

بينما جاء تشكيل الهامرز كالآتي:

 

حراسة المرمى: فابيانسكي

 

خط الدفاع: كوفال، كورت زوما، جونسون، كريسول

 

خط الوسط: ديكلان ريس، سوتشيك، مانويل لانزيني

 

خط الهجوم: بوين، أنطونيو، فورنالس