رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زيزو يسعى لتحطيم رقم ظل صامدا لمدة 47 سنة فى الدورى

زيزو
زيزو

يسعى أحمد سيد زيزو، نجم الزمالك، ومتصدر هدافي الدوري الممتاز برصيد 16 هدفا لتحقيق رقم قياسي، وأن يصبح أول لاعب يتخطى حاجز الـ21 هدفا في موسم واحد لأول مرة منذ موسم 1974- 1975.

 

ويحتاج زيزو لتسجيل ستة أهداف في المباريات الخمس المتبقية لفريقه أمام المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري وإيسترن كومباني لرفع رصيده إلى 22 هدفا، وهو رقم لم يحققه أي لاعب في موسم واحد بالدوري منذ سجل حسن الشاذلي مهاجم الترسانة الأسبق والهداف التاريخي للدوري 34 هدفا موسم 1974-1975 وفي نفس الموسم سجل محمود الخطيب مهاجم الأهلي الأسبق 23 هدفا، ومنذ ذلك الوقت لم يستطع أي لاعب تخطي حاجز الـ 20 هدفا في الدوري خلال موسم واحد حتى سجل محمد شريف مهاجم الأهلي 21 هدفا الموسم الماضي بل إن عدد اللاعبين الذين سجلوا 20 هدفا لم يتجاوز لاعبين فقط هما عبدالحليم علي مهاجم الزمالك موسم 2003- 2004 وحسام باولو مهاجم الداخلية موسم 2014- 2015.

 

في نفس الإطار أصبح التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، في حاجة إلى هدف واحد لتحطيم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف في الدوري المصري بعدما عادل رقم اليمني علي محسن، لاعب الزمالك الأسبق، ولكل منهما 35 هدفا.

وسجل الجزيري سبعة أهداف مع الزمالك خلال الموسم الحالي و4 أهداف الموسم الماضي إضافة لتسجيله سبعة أهداف مع طنطا و17 هدفا مع المقاولون العرب.