رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

واين رونى يؤيد رغبة رونالدو فى الرحيل عن مانشستر يونايتد

واين روني وكريستيانو
واين روني وكريستيانو رونالدو

تحدث واين روني، مهاجم وأسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، والمدير الفني لفريق دي.سي يونايتد الأمريكي، عن أزمة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع المان يونايتد خلال الآونة الأخيرة.

ويرى روني أن إدارة مانشستر يونايتد يجب أن تسمح بتلبية رغبة رونالدو بالرحيل عن صفوف الفريق، في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك في حال أراد النادي بناء فريق ناجح في المستقبل.

وشهدت الفترة الماضية وجود أزمة بين رونالدو وإدارة مانشستر يونايتد، حيث يرغب اللاعب في الرحيل، وغاب عن تدريبات الفريق في الجولة التحضيرية استعدادًا لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2033؛ وذلك بداعي ظروف عائلية.

في المقابل، رفض نادي مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، برحيل رونالدو والتمسك بخدماته في الموسم الجديد.

 

واين روني يحث مانشستر يونايتد على الموافقة برحيل رونالدو

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «تايمز» الأمريكية، مقالًا كتبه روني، قال خلاله: "أعتقد أن إدارة مانشستر يونايتد يجب أن تسمح برحيل كريستيانو رونالدو بالمغادرة".

وتابع: "هذا لا يعني أن رونالدو لا يمكنه اللعب بفريق تين هاج، بل يمكنه اللعب بأي فريق يريده".

وأوضح: "رونالدو يسجل الأهداف دائمًا، لكن من وجهة نظري، فإن مانشستر يونايتد ليس مستعدًا للمنافسة على لقب الدوري في الوقت الحالي".

واختتم روني حديثه، قائلًا: "لذا فإن الهدف الآن هو بناء فريق يمكنه التتويج باللقب خلال ثلاث أو أربع سنوات، ويجب التخطيط لذلك".

 

رونالدو يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد

يذكر أن رونالدو، صاحب الـ37 عامًا، قد عاد إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف 2021 الماضي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

وخلال الموسم الماضي، تمكّن رونالدو من تسجيل 24 هدفًا لصالح مانشستر يونايتد في جميع البطولات، وساهم في تواجد الفريق في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة.

ويريد رونالدو الرحيل عن مانشستر يونايتد في الوقت الحالي، بعد فشل النادي في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الجديد 2022-2023، حيث اكتفى بالتأهل للدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

موعد مباراة مانشستر يونايتد المقبلة

ويستعد فريق مانشستر يونايتد بأن يستهل مشواره في الموسم الجديد، بمواجهة نظيره برايتون على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام الثالثة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".