رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «شاموا نيورتى» الفرنسى ينفى رحيل «ديسابر» لتدريب منتخب الكونغو الديمقراطية

سيباستيان ديسابر
سيباستيان ديسابر

نفي نادي «شاموا نيورتي»، المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، أن مدربه سيباستيان ديسابر، سيبقي مع الفريق، نافيًا رحيله لتدريب منتخب الكونغو الديمقراطية.
وقال النادي الفرنسي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "بعد الأخبار التي نُشرت على الموقع الرسمي للاتحاد الكونغولي لكرة القدم، والتي أعلنت عن تعيين سيباستيان ديسابر، مدربًا للمنتخب، يعرب نادي شاموا نيورتي لكرة القدم عن دهشته ويرغب في توضيح الموقف.
وتابع: "لم يكن نادي شاموا نيورتي لكرة القدم على اتصال مع الاتحاد الكونغولي بشأن مدربه سيباستيان ديسابر، ويكرر رغبته في إبقائه إلى ما بعد عقده الحالي".
بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ نادي شاموا نيورتي، بالحق في اتخاذ أي إجراء ضد الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بعد النشر غير المرغوب فيه لهذا الإعلان الرسمي".
وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، قد أعلن يوم أمس السبت، عن تعيين الفرنسي سيباستيان ديسابر، مديرًا فنيًا لمنتخب بلاده الأول، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.
وأشار الاتحاد الكونغولي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن القرار قد اتخذ بعد اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد، عُقد يوم أمس السبت.
وسبق للمدرب الفرنسي، البالغ من العمر 46 عامًا، أن تولى تدريب العديد من الأندية في القارة السمراء، من بينها الترجي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، شبيبة الساورة، الإسماعيلي، بيراميدز، إلى جانب إشرافه على تدريب منتخب أوغندا، خلال الفترة من 2017 إلى 2019.