رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أبوجبل يتقدم بشكوى رسمية ضد النصر السعودى لـ«فيفا»

أبو جبل
أبو جبل

تقدم محمد أبوجبل حارس مرمى نادي الزمالك، بشكوى رسمية ضد نادي النصر السعودي بعدما وقع من قبل مع الأخير.

 

ووقع أبوجبل في وقت سابق إلى النصر السعودي وحصل على مقدم التعاقد لكن حتى الآن لم يعلن النادي السعودي عن تفاصيل الصفقة رغم إنهاء أبوجبل لعقده مع الزمالك بصورة ودية وسط رغبة من النادي السعودي في فسخ عقده بعد التعاقد مع الكولومبي ديفيد أوسبينا.

 

ونشر مصطفى أبوجبل وكيل أعمال اللاعب بيان جاء كالآتي:

 

(۱) كثـرة الأحاديث والأقاويـل فـي الفترة الماضية، وكـان اللاعـب وقتهـا ملتزمـًا الصـمت تقديرا لاسـم ومكانـة نـاديي الزمالك والنصـر السـعودي ولجمـاهيرهما التـي يـكـن لـهـا كـل الاحترام والتقدير، ولكن الآن وفـي هـذا التوقيـت وبعـد استنفاد كافة الحلول بين اللاعب وإدارة نادي النصر وجب علينا التوضيح: اللاعب كان مرتبطًا بعقـد عمـل مـع نـادي الزمالك المصري ينتهي بنهاية موسم ۲۰۲۱/۲۰۲۲ وكمـا كـان واضح ومعلـن مـن خـلال برنامج الـTMS موقع تسجيل تـاريخ بدايـة ونهايـة الـدوريات فـي العـالم أن الـدوري المصـري يـبـدأ بتـاريخ ٢٥ /٩/ ٢٠٢١م وينتهي بتاريخ ٣٠ / ٦ / ٢٠٢٢م. 

 

وطبقًا لقواعد وقوانين الفيفـا فـمـن حـق أي لاعـب أن يوقـع مـع أي نـاد بعـد دخولـه الفترة الحـرة المقررة مـن عقـده، ودائمـا مـا كـان يضع الأولويـة لنـادي الزمالـك مـن حيـث الـعـروض وفـي ظـل تعاقب اللجـان وعـدم الاستقرار وعـدم تقديم اللجنـة المؤقتـة الأخيـرة أي بوادر للمفاوضـات لتجديـد العقـد فـكـان عليـه تحديد مصيره ووجهته المقبلة. 

 

ولاعـب بحجـم أبوجبـل فـقـد تعـددت العـروض المقدمـة لـه ومنهـا عـرض نـادي (النصر السعودي) وبعد دراسـة وافـق علـى العـرض المقـدم ووقع علـى عقـود يـبـدأ سـريـانـها مـع بدايـة شـهر 8 ميلادي لعـام ۲۰۲۲م. 

 

وتـم بـعـدهـا صـدور قرار تمديـد جـدول الـدوري المصـري مـن قبـل الإتحـاد المصـري ليصـبح موعـد تـاريخ انتهـاء مسابقة الـدوري يـوم ٣٠ / ۸ / ۲۰۲۲م بـدل عـن الموعـد المـجـدول السـابق تقديرا لمشاركات المنتخب، وهـو شـأن داخلـي للإتحـاد المصـري، ومع ذلـك فقد حرص اللاعب علـى الالتزام بالعقـد المبـرم بينـه وبـيـن نـادي النصـر السعودي وتمثل بإخطار النادي خلال الفترة الماضية أكثـر مـن مـرة، مؤكدا تواجـده مـع بدايـة عقـده مـع الفريق، وبالفعـل تـم عمـل مخالصـة تسـوية بينـه وبين ناديه السابق الزمالك بمدة كافية قبل بداية سريان العقد الجديد.

 (۲)

 

 في موقف يثمن ويسجل لإدارة الزمالك قبول التسوية ودورهم الإنساني وتفهمهم رغبة اللاعب تكملة ما تبقى من مشواره ومستقبله الكروي بالإحتراف خارجيًا ولهم كل الشكر والثناء على موقفهم وتقديرهم وحسـن تعاملهم.

 

 وبهذا أثبت اللاعب حرصـه على بذل أقصى الجهد والالتزام على هذا النحو، والحرص التام على الالتحاق ب فترة الإعداد مع الفريق وقد طلب مرارا وتكرارًا عبر محاميه بإستخراج تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية وإصـدار تذاكر السفر لينضـم للفريق، ولكنه فوجئ بالرد رسميًا بأن نادي النصر غير معترف بالعقد المبرم بين الطرفين وبطلانه لأسباب غير منطقية. 

 

وهو عقد مكتمل من حيث الأركان ومطابق لنصـوص عقد العمل بالإتحاد الدولي لكرة القدم.. مؤكدين أن رغبة اللاعب عند التعاقد معه هو اللعب لفريق عريق كالنصـر قبل التفكير والحرص على المقابل المادي، من ناحية أخرى حرص محامي كلا الطرفين على طرح فكرة تسـوية منصـفة في وقت سابق بموجبها يستلم اللاعب جزءا من عقده ويتنازل عن بقية المـدة، ولكن تم الرفض ولم يجد قبول لدى الأخوة في إدارة نادي النصر وقاموا بعرض مبلغ أقل من ذلك بكثير ولم يقبل به اللاعب. 

 

في وقت كان يفترض فيه على النادي الوفاء بالعقد اتباعًا لقوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود..) صدق الله العظيم. وبناء على ذلك فقد أصـبح اللاعب حرا بالتوقيع لأي ناد آخر بإعترافهم بالدفع عبر المراسلات ببطلان العقد وعدم استمرار العمل به دون الرجوع للاعب. مما يترتب عليه: 

 

أولًا: رفع اللاعب للعقد الموقع بين الطرفين لدى المحكمة المختصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

 ثانيا: مطالبة اللاعب بكامل مدة العقد المالي مع نادي النصر. 

 

ثالثا: تقديم كل ما يثبت من أضـرار تكبدها نادي النصـر بحق اللاعب محمد أبوجبل والمطالبة بالتعويض دون أي تنازل، والله ولي التوفيق.