رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الرياضة تفتح تحقيقًا فى واقعة هروب لاعب المصارعة بإيطاليا

قرر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية بالتنسيق مع السفارة المصرية بإيطاليا والاتحادات المصري والإفريقي والدولى للمصارعة ولجنة بحث شكاوى الفساد، فتح تحقيق حول واقعة هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة بإيطاليا.

وفتحت وزارة الشباب والرياضة خط اتصال مع الاتحادات المصري والإفريقي والدولى للمصارعة ولجنة بحث شكاوى الفساد لمعرفة ملابسات هروب اللاعب أثناء مشاركته في معسكر الاتحاد الدولى الذي أقيم مؤخرا بإيطاليا. 

وقامت وزارة الشباب والرياضة بالتواصل مع السفارة المصرية بإيطاليا لاستبيان كافة الإجراءات والضوابط الخاصة لمعرفة أسباب مغادرة اللاعب مقر إقامة البعثة وتركه لجواز سفره وكافة متعلقاته بحوزة لجنة الإشراف لاتحاد للمصارعة، فضلًا عن تكليف الاتحاد بموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي عن الواقعة والمتابعة مع الاتحادين الإفريقي والدولي.

فى سياق متصل بدأت اللجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة لبحث الشكاوى الخاصة للوصول إلى كافة الملابسات واستبيان الحقائق الخاصة بمدى اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والضمانات المتعلقة بالحفاظ على البعثة وأعضائها سواء ما يتعلق منها بإجراءات السفر والإقامة والمشاركة بالبطولة ومن ثم ضمان سلامة عودة اللاعبين.

وقد تم إبلاغ جميع الجهات الرسمية باختفاء اللاعب من خلال السفارة المصرية والاتحاد الدولي وطلب موافاة الوزارة بكافة المستجدات الخاصة بالتحقيقات السارية في هذا الأمر.

ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من تحقيقاتها بنهاية الأسبوع الجاري لرفع تقرير تفصيلي بالواقعة واستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة وفقًا لما ستتوصل إليه من نتائج.