رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدف وأسيست لصلاح.. ليفربول يتعادل مع فولهام فى الجولة الافتتاحية بالدورى الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

انتهت أحداث مباراة ليفربول وفولهام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

واستهل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، مشواره في الموسم الجديد 2022-2023 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بمواجهة فولهام على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج.

 

ليفربول يدرك التعادل بهدف نونيز وأسيست صلاح

بعد مرور خمس دقائق من انطلاق أحداث الشوط الثاني من المباراة، قرر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، إجراء تغييرين دفعة واحدة، بخروج تياجو ألكانتارا وفيرمينو، ودخول هارفي إليوت وداروين نونيز.

وواصل فريق فولهام تهديداته القوية والخطيرة على مرمى ليفربول، حيث قام كيبارو بتسديدة قوية، ولكن أنقذها القائم الأيمن للحارس أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 59 من زمن اللقاء، قام كلوب بالتغيير الثالث لليفربول، بخروج فابينيو ويحل محله جيمس ميلنر.

وفي الدقيقة 60، جاءت فرصة ضائعة لليفربول بعد تمرير خاطئ من داروين نونيز داخل منطقة جزاء فولهام.

كرر نونيز المحاولة، ليتألق في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي، ويسجل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 64، بعد تمريرة رائعة من نجمنا المصري محمد صلاح.

وحصل محمد صلاح على الكرة بعد تمريرة من إليوت، ليرسل عرضية رائعة لـ "نونيز"، الذي سددها بكعب القدم في مرمى فولهام.

ولكن في الدقيقة 67، أهدر داروين نونيز الهدف الثاني بعد استغلال خطأ الدفاع، ولكن حارس مرمى فولهام تألق أمام الأوروجوياني.

وواصل لاعبو ليفربول الضغط، بعرضية رائعة من ميلنر وتمهيد الكرة من داروين نونيز، ولكن فشل لويس دياز في التسديد، لتتحول الكرة إلى ركنية جديدة لليفربول، وفي الدقيقة 70، سدد محمد صلاح بالرأس، ولكن حكم المباراة يحتسب تسلل.

عاد لاعبو فولهام للتألق، بعد الحصول على ركلة جزاء عقب تدخل فيرجيل فان دايك (مدافع ليفربول)، في الدقيقة 72، ليسددها ميتروفيتش ويسجل الهدف الثاني بنجاح في شباك الحارس أليسون بيكر، الذي فشل في صدها.

في الدقيقة 78، أجرى ليفربول رابع تغييراته بخروج لويس دياز ودخول فابيو كارفاليو في رابع تغييرات ليفربول.

 

 

محمد صلاح يعزز رقمه القياسي بالتسجيل في المباريات الافتتاحية لليفربول

في الدقيقة 81، واصل محمد صلاح التسجيل في المباريات الافتتاحية لليفربول، للموسم السادس على التوالي، بعدما هز شباك فولهام ويدرك التعادل لفريقه بنتيجة 2-2.

وجاء الهدف بعد تمريرة من أرنولد في ظهر دفاع فولهام، يمررها نونيز إلى محمد صلاح، ليسددها بنجاح في شباك فولهام.

وبذلك الهدف، نجح محمد صلاح في تعزيز إنجازه التاريخي، بالتسجيل في المباريات الافتتاحية لليفربول، للموسم السادس على التوالي، منذ عام 2017.

وفي الدقيقة 95، جاءت تسديدة قوية من هندرسون، ولكن العارضة تنقذ فولهام من هدف قاتل، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين ليفربول وفولهام بنتيجة 2-2.