رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب ينتقد موعد إقامة المونديال ويؤكد: نونيز يحتاج للوقت للتأقلم مع العديد من الأشياء

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بفولهام، في الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري الإنجليزي.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة فولهام في الواحدة والنصف ظهر غد السبت في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لدينا توقعات كبيرة، وأحلام كبيرة، من الآن فصاعدًا يمكننا أن نكون أكثر تأثيرًا، الاختبار الحقيقي قادم.. تحسنت جميع الفرق الأخرى مستفيدة من تجربة الموسم الماضي. الشيء الوحيد الذي يجب أن نفكر فيه هو الأشياء الخاصة بنا".

وأضاف: "لقد استمتعت بالموسم التحضيري لذلك أنا إيجابي، لكن هذه هي طبيعتي. سوف نرى، نحاول التطور، وإجراء تعديلات صغيرة، ونعرف ما يمكننا القيام به. لدينا المزيد من التنوع وأن تكون أكثر سيطرة على الكرة. نحاول مساعدة الأولاد على القيام بذلك".

وعن فولهام، قال: "فولهام قدم أداءً جيدًا للغاية الموسم الماضي. قابلت ماركو سيلفا في اجتماع المديرين في لندن. يُعد الصعود أثناء لعب كرة القدم من أصعب الأمور التي يجب القيام بها في البطولة، كان فابيو كارفايو جزءًا مهمًا من هذا الفريق. هاري ويلسون جزء مهم بالنسبة لهم لكنه مصاب. أمر صعب عليهم، لديهم بعض المشاكل لحلها في سوق الانتقالات."

وعن الإصابات وإمكانية تعويض المصابين، قال: "لدينا الكثير من الإصابات، هذا صحيح، لكن لم يتغير شيء في الوقت الحالي لا يمكننا حل المشاكل التي لدينا بصفقة. في الوقت الحالي لا معنى لهذا، لكن نافذة الانتقالات ما زالت مفتوحة وسنرى".

وأردف: "بالنسبة لديوجو جوتا، كانت العودة مبكرة جدًا. في غضون أسابيع قليلة، سيعود لكن ليس قبل الموسم، هذا ليس رائعًا.. لم يكن كوستاس محظوظًا، فقد يكون مستعدًا للتدريب الأسبوع المقبل.. أصيب كوناتي ضد ستراسبورج. هو خارج الفريق لفترة من الوقت، لكن لا يمكننا حل مشكلة ما لبضعة أسابيع من خلال الانتقالات، لكن إصابة كوناتي ستُؤثر على صفقات البيع".

وعن كأس العالم، قال: "إذا ذهبت إلى نهائي كأس العالم أو إلى مباراة المركز الثالث، فأنت مشغول بالفعل. لم أكن غاضبًا عندما دخلت ولكن عندما أتحدث عن ذلك أغضب، مشكلتي هي أن الجميع يعلم أن الأجندة ليست صحيحة ولكن لا أحد يتحدث عنها بما فيه الكفاية. شيء ما يجب أن يتغير.. رابطة الدوري والاتحاد الإنجليزي والفيفا واليويفا، يُرجى التحدث! لقاء واحد معًا حيث يكون اللاعبون أهم جزء في اللعبة، كأس العالم ستُقام في لحظة خاطئة لأسباب خاطئة.

وعن داروين نونيز، قال: "داروين جاهز. إنه يحتاج إلى وقت ليعتاد على الكثير من الأشياء لكنه بالفعل مساعدة حقيقية لنا، لقد حظى بفترة تدريب إعدادية جيدة قبل الموسم، قال إنه كان متوترًا في وقت مبكر وهذا طبيعي. تأقلم بسرعة ويشعر بأنه في المنزل".

وزاد: "نونيز وفيرمينو لاعبان مختلفان. كلاهما من أمريكا الجنوبية، كلاهما لاعبان مهاجمان لكنهما في مركزين مختلفين على أرض الملعب، بوبي لاعب استثنائي، لديه طريقته الخاصة في لعب كرة القدم. كشخص، نعم، يمكنك التعلم ولكن كلاعب، لست متأكدًا".

وعن ديوجو جوتا الذي جدد عقده مع الفريق: "رائع، لديه التزام حقيقي تجاه النادي، حتى أنه ليس قريبًا من مستواه الحقيقي، من الجيد حقًا أن يوقع النادي عقدًا جديدًا. إنها أخبار جيدة له أيضًا، من الجيد وجوده في الجوار، إنه في وقت مبكر من مسيرته،يعرف ما يجب فعله ليكون ناجحًا".