رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليون يواجه أجاكسيو فى افتتاح الموسم الجديد للدورى الفرنسى

ليون
ليون

ينطلق الموسم الجديد لبطولة الدوري الفرنسي 2022/2023، اليوم الجمعة، بمواجهة أولمبيك ليون لضيفه أجاكسيو في المباراة الافتتاحية.

ويسعى ليون لمحو آثار خيبات الموسم الماضي والذي أنهاه الفريق دون تحقيق أي إنجاز يُذكر، إضافة للفشل في التأهل لأي بطولة قارية هذا الموسم بعد احتلال المركز الثامن في بطولة الدوري الفرنسي.

ودعم فريق ليون صفوفه بإعادة لاعبيه، الفرنسيين ألكسندر لاكازيت وكريستيان توليسو قادمين من أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني على الترتيب، إضافة للتعاقد مع الظهير الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو من أياكس الهولندي، على أمل منافسة باريس سان جيرمان في سباق الحصول على لقب الدوري.

وستكون مهمة ليون في مباراة اليوم سهلة نسبيًا أمام أجاكسيو الصاعد حديثًا للدوري الفرنسي، بعد احتلاله المركر الثاني في دوري الدرجة الثانية.

وتُقام المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب بارك أولمبيك ليون، على أن تُنقل تليفزيونيًا على شبكة قنوات «بي إن سبورتس».

وستحظى بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم باهتمام ومتابعة من المصريين خاصة بعد انتقال مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني لنادي نانت قادمًا من جالاتا سراي التركي على سبيل الإعارة.