رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة المتعة.. انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدورى الإنجليزى اليوم

ليفربول ومانشستر
ليفربول ومانشستر سيتي

ينطلق الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي 2022/2023، اليوم الجمعة، بعد غياب استمر لأكثر من شهرين منذ نهاية الموسم المنقضي.

وتُشير التوقعات لموسم قوي في البريميرليج، حيث إن الصراع سيكون على أشده بين الكبار من أجل تحقيق لقب المسابقة، وحجز مركز مؤهل للبطولات الأوروبية الموسم المنقضي.

ودعمت فرق الدوري الإنجليزي صفوفها بصفقات من العيار الثقيل، فحامل اللقب مانشستر سيتي جلب النرويجي إيرلينج هالاند قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون يورو، إضافة لانضمام الموهبة الأرجنتينية خوليان ألفاريز.

أما ليفربول وصيف البريميرليج ودوري أبطال أوروبا، فتعاقد مع الأوروجواياني داروين نونيز مقابل مبلغ قُدر 75 مليون يورو بخلاف الإضافات، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، إضافة لـفابيو كارفايو وكالفن رامسي، لكنه رحل عن صفوفه أحد أبرز نجومه في آخر المواسم، ألا وهو السنغالي ساديو ماني.

ولعل أبرز ما حدث لـ ليفربول في الصيف، هو تجديد عقد محمد صلاح حتى 2025، ليُسهم بدوره في تحقيق أولى بطولات الموسم للفريق بالفوز بكأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي.

وبالنسبة لقطب مدينة مانشستر الآخر، اليونايتد، فقد ضم لصفوفه ليساندرو مارتينيز مدافع أياكس، والهولندي تيريل مالاسيا والدنماركي كريستيان إريكسن، فيما رحل عن صفوفه عدد من اللاعبين الذي انتهت عقودهم مع الفريق ولعل أبرزهم الفرنسي بول بوجبا، على أن يخوض الفريق موسمه الحالي مع المدرب الجديد، الهولندي إريك تين هاج.

ودعم أرسنال صفوفه بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس كذلك مواطنه الشاب ماركينيوس، والبرتغالي فابيو فييرا، والأوكراني زينتشينكو، وهو الفريق الذي ظهر بصورة ممتازة في الفترة الإعدادية مع مدربه ميكيل أرتيتا.

أما تشيلسي، فكانت أولى صفقات ملاكه الجدد التعاقد مع الإنجليزي رحيم ستيرلينج في صفقة من العيار الثقيل، إضافة لضم الداهية السنغالية في خط الدفاع، خاليدو كوليبالي قادمًا من نابولي الإيطالي، والاقتراب من ضم الإسباني مارك كوكوريلا.

وفي لندن أيضًا، تواجد توتنهام بالشكل الأمثل في الميركاتو الصيفي الحالي بالتعاقد مع ريتشارلسون، بيريسيتش، جاد سبينس، إيف بيسوما وفرازر فورستر.

فيما دعم مختلف فرق البريميرليج صفوفهم بالتعاقد مع صفقات قوية من أجل تحقيق أهدافها هذا الموسم.

ويقص فريق أرسنال شريط افتتاح البريميرليج عندما يحل ضيفًا على كريستال بالاس في التاسعة من مساء اليوم.

وينتهي الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي يوم 28 مايو 2023، على أن تتوقف المسابقة في الفترة من 13 نوفمبر وحتى 26 ديسمبر من العام الجاري لخوض منافسات بطولة كأس العالم «قطر 2022».