رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انطلاق الموسم.. ليفربول يتفوق على فولهام فى تاريخ المواجهات بالدورى الإنجليزى

مباراة ليفربول وفولهام
مباراة ليفربول وفولهام

يومان فقط ويستهل فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، مشواره في الموسم الجديد 2022-2023 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

موعد مباراة ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة نظيره فولهام- الصاعد حديثًا للبريميرليج-، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق الجولة الافتتاحية بين ليفربول وفولهام، في الواحدة والنصف ظهرًا، بتوقيت القاهرة، الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

تاريخ مواجهات ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي

وبهذا الصدد، نستعرض لكم تاريخ مواجهات ليفربول وفولهام، قبل المواجهة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، وذلك على النحو التالي: 

- ستكون المباراة المرتقبة بين ليفربول وفولهام رقم 58 في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات.

- التقى الفريقان في 57 مباراة، حقق خلالها ليفربول الفوز في 33 مباراة، مقابل 10 انتصارات لفريق فولهام، بينما تعادلا في 14 مواجهة.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو ليفربول 114 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 48 هدفًا من لاعبي فولهام.

- أكبر فوز حققه ليفربول أمام فولهام، كان بنتيجة 5-1، بالدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت في مارس 2006.

- بينما أكبر فوز حققه فولهام أمام ليفربول، كان بنتيجة 3-1، بالدوري الإنجليزي، التي أقيمت في أكتوبر 2009.

 

 وكان فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، قد أنهى الموسم الماضي 2021-2022، بالتواجد في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 92 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة، الذي توّج باللقب.

في المقابل، نجح فريق ليفربول في التتويج بثلاثة ألقاب، وهي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، كما حصد كأس الدرع الخيرية 2022 على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 3-1.

 

أما فريق فولهام فقد تمكّن من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تغلّب على نظيره بريستون بثلاثية نظيفة، في إطار مباريات الجولة الـ43 من التشامبيونشيب.

وتمكن فولهام من تصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 86 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه بورنموث وذلك قبل النهاية بجولتين.