رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يبحث عن بديل لـ«هالير» بعد إصابته بورم

سيباستيان هالير
سيباستيان هالير

يبحث نادي بروسيا دورتموند الألماني عن بديل للنجم الإيفواري سيباستيان هالير، مهاجم الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان هالير قد اكتشف إصابته بورم في الخصية خلال معسكر تدريبي لدورتموند، ليعلن النادي الألماني خضوع اللاعب لعملية جراحية ناجحة لإزالة الورم، الأسبوع الماضي، وسيحتاج لجلسات علاج كيماوي في الوقت الحالي.

ومن المقرر أن يغيب المهاجم الإيفواري، صاحب الـ28 عامًا، عن صفوف دورتموند لعدة أشهر، دون تحديد المدة المطلوبة، لذلك يبحث النادي عن بديل للاعب في أسرع وقت ممكن.

 

بروسيا دورتموند يبحث عن بديل لـ"هالير"

ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية، تصريحات هانز-يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند، والتي أكد خلالها أن إدارة النادي تتحرك للتعاقد مع مهاجم بديل في أسرع وقت ممكن، لتعويض غياب هالير.

وقال فاتسكه: "هالير سيغيب لفترة طويلة عن الفريق، ويبحث النادي عن مهاجم بديل للتعاقد معه في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "إلقاء العبء بالكامل على كاهل يوسف موكوكو (صاحب الـ17 عامًا) سيكون كثيرًا جدًا على اللاعب الشاب".

وأوضح: "أعتقد أن إدارة بايرن ميونخ ستتحرك في أسرع وقت لإيجاد حل والتعاقد مع مهاجم مميز، خلال الأيام الثمانية أو العشرة المقبلة".

واختتم فاتسكه تصريحاته، قائلًا: "سيكون الأمر صعبًا، نظرًا لندرة اللاعبين الممتازين في السوق، ولكننا سنحاول بذل قصارى جهدنا".

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الموسم الجديد 2022-2023 من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا"، بعد غد الجمعة.

ولكن سيستهل فريق بروسيا دورتموند مشواره في الموسم الجديد، بمواجهة نظيره باير ليفركوزن، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الألماني.

 

 

هالير يوجه رسالة لجماهير دورتموند

يذكر أن نادي بروسيا دورتموند قد نشر فيديو لـ"هالير" على "تويتر"، والذي وجه خلاله رسالة مؤثرة للجماهير، قائلًا: "مرحبا يا مشجعي بروسيا دورتموند! تعلمون أنني لا أستطيع للأسف أن أكون معكم هذه الفترة. لكنني أقدّر دعمكم لي كثيرًا".

وأضاف: "أتطلع إلى اللعب أمامكم بقميص دورتموند. من فضلكم ابدأوا الموسم بشكل جيد. سأتابعكم وأتمنى لكم الأفضل".

وكان هالير قد انتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند في الشهر الماضي، من أجل تعويض رحيل النرويجي إيرلينج هالاند، المنضم حديثًا إلى فريق مانشستر سيتي.