رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. رابطة أندية البريميرلج تصدر بيانًا قبل انطلاق المسابقة

ركوع اللاعبين في
ركوع اللاعبين في البريميرليج

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي رسميًا اليوم الأربعاء عن بيان بخصوص توقف لاعبي البريميرليج عن الركوع على ركبة واحدة بسبب العنصرية وذلك قبل انطلاق المسابقة الجمعة المقبل.

 

وأضاف بيان الرابطة: القرار جاء بناء على قرار من اللاعبين في فرق الدوري الـ20 وأنديتهم، وعوضا عن هذا، ستستخدم الأندية واللاعبون أحداثا وفعاليات بعينها لمكافحة العنصرية.

 

وعوضا عن هذا سيكون خلال فعاليات مكافحة العنصرية، فمثلا سيركعون على ركبة واحدة خلال المباريات الافتتاحية من الموسم، ومباريات فعالية "لا مكان للعنصرية" في شهري أكتوبر ومارس، وفترة البوكسينج داي وآخر يوم من الموسم.

 

كانت اللفتة المناهضة للعنصرية هي أحد التفاصيل المعتادة للكرة الإنجليزية منذ صيف عام 2020، وينظر إليها على أنها رمز حاسم في مقاومة العنصرية والتمييز.

 

 كان مغزى وأهمية هذه الممارسة محل نقاش من الأندية خاصة في بطولة دوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب" وبالتحديد ناديي بريستول سيتي وسوانزي سيتي واللذين قررا التوقف عن ذلك الأسبوع الماضي.

 

وسيعود اللاعبون للخروج معا من نفق الملعب ومصافحة بعضهم البعض قبل انطلاق المباريات، حيث كان قد تم منع مصافحة اللاعبين من قبل لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن ذلك سيعود مجددا قبل المباريات.