رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يكشف آخر كواليس أزمة الأهلى وبيراميدز بسبب المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا (فيديو)

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

 كشف الإعلامي أحمد شوبير عن آخر كواليس ملف أزمة الأهلي وبيراميدز، بشأن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

 

شوبير يعلنها: لا أحد في كاف يجرؤ على استبعاد الأهلي من دوري الأبطال 

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الأربعاء:" لا أحد يجرؤ في الاتحاد الإفريقي على استبعاد الأهلي من المشاركة في دوري الأبطال".

وأضاف:" تواجد الأحمر في النسخة المقبلة من المسابقة القارية صحيح وفقا لنص اللوائح والقوانين بمصر، ولكن هناك لوائح جديدة لإقامة دوري السوبر الإفريقي اعتبارا من صيف العام المقبل 2023".

وأكمل حارس الأهلي الأسبق: "كاف متهم جدا بهذه البطولة الحديثة، حيث يرى أنها مستقبل الكرة الإفريقية، بسبب جوائزها المالية الضخمة التي تصل لحوالي 100 مليون دولار أمريكي".

وأشار شوبير إلى أن تلك البطولة هي التي تستحق خسارة أي ألقاب أخرى سواء دوري أو كأس من أجل المشاركة فيها، نظرا للجوائز الهائلة للبطل، حيث تصل لـ11 مليونا و600 ألف دولار أمريكي.

وأردف: "بطل دوري السوبر الإفريقي سيخوض 21 مباراة حتى التتويج بالمسابقة، الأهلي ضمن مشاركته في البطولة مع الزمالك بجانب الوداد المغربي والترجي التونسي والرجاء المغربي ونهضة بركان أيضًا".

وعن دوري أبطال إفريقيا نسخة 2023-2024، أوضح، شوبير: "كاف يدرس العودة مجددا للنظام القديم وإقامته ذهابا وإيابا،  بداية من الأدوار التمهيدية حتى المباراة النهائية مع إلغاء دور المجموعات".

وأتم قائلا: "الاتحاد الإفريقي سيضع الأولوية لدوري السوبر الإفريقي، حيث سيتم اختيار الـ24 ناديًا أولًا لتلك البطولة الحديثة".