رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتفوق على الأهلى أمام بيراميدز

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

في الوقت الذي لم يتمكن فيه فريق الأهلي من الانتصار على فريق بيراميدز في مباراتي الدورين الأول والثاني في أي موسم في بطولة الدوري المصري الممتاز فقد استطاع فريق الزمالك أن يفعلها في بيراميدز في موسمين، ففي الموسم الحالي فاز الزمالك على بيراميدز بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع الـ11، وفي الأسبوع الـ28 بثلاثية نظيفة.

وهذا الانتصار كان مهما للغاية للزمالك لأنه وسع الفارق عن بيراميدز الوصيف إلى 7 نقاط، وهو فارق كبير لأن لم يعد متبقيا على نهاية الدوري سوى 6 أسابيع أي بهذا الانتصار أخرج الزمالك بيراميدز إكلينيكيا من المنافسة على لقب الدوري.

بينما أول موسم تغلب فيه الزمالك على بيراميدز في الدور الأول، والثاني كان 2019 – 2020، وبنتيجة واحدة بهدفين دون رد في الأسبوعين السابع، والـ24 على الترتيب.

وبشكل عام يتفوق الزمالك على بيراميدز في المواجهات المباشرة في الدوري، ففي موسم 2018 – 2019، وبالمناسبة هو كان أول موسم بعد تحول المسمى من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز، وتعادلا بـ3 أهداف لمثلها في الأسبوع التاسع، وانهزم الزمالك بهدف دون مقابل في الأسبوع الـ26.

وفي موسم 2020 – 2021 تعادلا في الأسبوعين الثاني، والـ19 بنفس النتيجة بهدف لكل منهما.

أي لم يخسر الزمالك في 8 مباريات في الدوري أمام بيراميدز سوى في مباراة في حين فاز في 4 مباريات، وتعادلا في 3 مباريات.

على الجانب الآخر فعل بيراميدز في الأهلي ما لم يتمكن الأهلي من فعله فيه إذ تمكن بيراميدز من إلحاق الخسارة بالأهلي في مباراتي الدورين الأول والثاني في الدوري في موسم 2018 – 2019 حيث هزم الأهلي بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الثامن، وبهدف نظيف في الأسبوع الـ25. 

وتشهد مواجهات الأهلي وبيراميدز في الدوري تفوقا من جانب بيراميدز، ففي موسم 2019 – 2020 تغلب الأهلي بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الـ16، وتعادلا سلبيا في الأسبوع الـ33. 

وفي موسم 2020 – 2021 تعادلا دون أهداف في الأسبوع العاشر، وتعادلا أيضا في الأسبوع الـ27 لكن إيجابيا هذه المرة بهدفين لكل منهما. 

وفي الموسم الجاري فاز الأهلي بـ3 أهداف دون رد في الأسبوع الثامن، وخسر بهدفين دون مقابل في الأسبوع الـ25. 

إذن لم يتغلب الأهلي على بيراميدز سوى في مواجهتين في حين خسر في 3 مواجهات، وتعادل معه في 3 مواجهات.

وهذا شىء غريب جدا، ويثير الدهشة فعلا، وتساؤلات الجماهير: لماذا يتقوق بيراميدز على الأهلي في المواجهات المباشرة في الدوري؟

 فهو النادي الوحيد من الـ18 ناديا قوام الدوري الذي استطاع أن يفعل ذلك، فالزمالك متصدر الدوري الأهلي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

إذن بيراميدز لا يسبب أزمة للزمالك لكنه يسبب أزمة كبيرة للأهلي.