رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيناريو الموسم الماضى وما لم يحدث من 18 عامًا.. 6 مباريات تفصل الزمالك عن لقب الدورى الممتاز

فريق الزمالك
فريق الزمالك

اقترب الزمالك من الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز، في ظل استمرار صدارته لترتيب البطولة، ووصوله للنقطة 66، عقب الفوز على الوصيف ومنافسه المباشر بيراميدز، أمس بثلاثة أهداف دون رد.

وبات الزمالك قاب قوسين أو أدنى من تحقيق رقم لم يصل إليه منذ 18 سنة، وهو الفوز ببطولة الدوري مرتين متتاليتين، منذ فاز باللقب موسمي «2002-2003» و«2003- 2004».

 

إنجاز الزمالك المنتظر قد يتحقق بنفس سيناريو الموسم الماضي، عندما كان للأهلي مباريات مؤجلة لو فاز بها ينفرد بالقمة بفارق كبير من النقاط عن الزمالك الذي حقق 8 انتصارات متتالية واستفاد من تعثر الأهلي، وحسم الدوري لصالحه قبل مواجهة البنك الأهلي في الأسبوع الأخير.

 

في الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، فاز الزمالك على أسوان بثلاثة أهداف دون رد، وعلى مصر للمقاصة بهدف دون رد، وغزل المحلة بثلاثة أهداف نظيفة، وعلى الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، والإسماعيلي بهدفين نظيفين، ووادي دجلة بهدف دون رد، وسيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف، والإنتاج الحربي بهدفين نظيفين؛ وخلال هذه المباريات سجل الزمالك 16 هدفا ودخل مرماه هدفين فقط.

 

نفس السيناريو يتكرر خلال الموسم الحالي بعدما تعثر الأهلي كثيرًا، خاصة في المباريات المؤجلة وحقق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا سبعة انتصارات متتالية، على البنك الأهلي بهدفين لهدف، وسجل الهدفين سيف الجزيري، وعلى سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف لهدفين، وسجل الأهداف إمام عاشور وسيف الجزيري وأحمد سيد زيزو.



كما فاز على المقاولون بهدف سجله حسام عبدالمجيد، وعلى غزل المحلة بهدفين نظيفين سجلهما أشرف بن شرقي، وعلى سموحة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري؛ وعلى فيوتشر بهدف سجله محمود حمدي الونش، وعلى بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد سيد زيزو، وسيف الجزيري، وشيكابالا؛ وخلال هذه المباريات سجل الزمالك 14 هدفا ودخل مرماه ثلاثة أهداف ولم تهتز شباكه في آخر خمس مباريات.

 

الاختلاف هذا الموسم أن المباريات السبع التي فاز بها الزمالك كان 4 منها أمام فرق في النصف الأول من الجدول، وهي بيراميدز وفيوتشر وسموحة والبنك الأهلي، عكس الموسم الماضي إذ كانت الانتصارات المتتالية على 8 فرق في النصف الثاني من الجدول.

 

الزمالك تتبقى له 6 مباريات أمام الجونة والمقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري وإيسترن كومباني، ويحتاج إلى 14 نقطة يفوز بها أو يفقدها الأهلي للتتويج باللقب.

وسبق للزمالك الفوز بالدوري موسمين متتاليتين ثلاث مرات الأولى موسم 1963-1964 و1964- 1965، والثانية موسمي 1991-1992 و1992-1993، والثالثة موسمي 2002- 2003 و2003-2004، والرابعة قد تكون موسمى 2020-2021 و2021-2022.