رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

العريان: نتائج منتخبنا ببطولة العالم للخماسى الحديث تبشر بالأفضل فى باريس

أعرب المهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة عن سعادته بالنتائج التي حققها المنتخب المصري في بطولة العالم للخماسي الحديث والتي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأكد العريان أن نتائج منتخبنا الوطني، وحصد لاعبونا ثلاث ميداليات ببطولة العالم، نتائج أكثر من رائعة، وأنه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث فخورون جدًا بالنتائج التي جاءت أكثر من المتوقع. 

وقال العريان:" أحرزنا ثلاث ميداليات وكنا حاضرين على منصات التتويج في معظم المنافسات، وتألق لاعبونا صغار السن، فمحمد الجندي وملك إسماعيل مازالوا ناشئين، وملك مازالت تلعب تحت 18 سنة وكونها تصل لأن تكون بين أفضل 18 لاعبة في العالم فهذه نتيجة ممتازة وخبرة كبيرة جدًا، تنبئ ببطلة كبيرة في القادم، ومحمد الجندي نفس الشيء فهو يسير بشكل جيد جدًا وبخطى ثابتة". 

وتابع رئيس اتحاد الخماسي: "أما سلمى أيمن فهي صاحبة اللقب الأوليمبي للشباب في بوينس إيرس، وتحقيقها المركز الخامس في بطولة العالم دليل على أنها تسير على الطريق الصحيح للهدف الأهم وهو أوليمبياد باريس 2024، وإن شاء الله نصل بها إلى ميدالية أوليمبية". 

وعن أحمد الجندي قال العريان:" أحمد الجندي كان رائعًا، وتحقيقه المركز خامس بعد العودة من الإصابة وبعد 27 يومًا فقط من التدريب في أول بطولة يشارك بها بعد الإصابة وأول مشاركة له بالنظام الجديد، نتيجة مبشرة أننا قادرون على تحقيق إنجاز جديد في باريس". 

وتحدث العريان عن باقي المنافسات الدولية المتبقية في موسم الخماسي الحديث قائلًا:" موسم الاتحاد الدولي لم ينته بعد، فمازال هناك أربع بطولات هامة لمراحل سنية مختلفة هي، بطولة العالم للناشئين في بولندا، وبطولة العالم للشباب تحت 17و19 سنة في ايطاليا، وبطولتي العالم لليزر -رن والبياثيل في البرتغال". 

وتابع:"أما الموسم الجديد للاتحاد الدولي للعام القادم فسوف ينطلق من مصر وتحديدًا ببطولة كأس العالم الافتتاحية لسلسلة كأس العالم". 

واختتم العريان تصريحاته:"نحن رياضيون ونؤمن أن الرياضة تنافس ولا مجال للوعود دون عمل جيد واستعداد يتناسب مع قوة وقيمة المنافسة، لذا فاتحاد الخماسي الحديث يعد المصريين بأن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أكثر من ميدالية في أولمبياد باريس 2024".