رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوتشيتينو عن ريمونتادا رفاق بنزيما: كل فريق واجه ريال مدريد يحتاج لطبيب نفسى

بوتشيتينو
بوتشيتينو

يرى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، أن “بي إس جي” كان ليُقصي ريال مدريد الإسباني من دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي حال احتساب خطأ على كريم بنزيما ضد جيانلوجي دوناروما في كرة الهدف الأول.

وكان باريس سان جيرمان قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 في الموسم المنقضي بعد الخسارة أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال بوتشيتينو في تصريحات لموقع “ Infobae” الأرجنتيني: "أعتقد أنه كان يُوجد خطأ على بنزيما ضد دوناروما، إذا تمت مراجعة اللعبة من قبل تقنية الفيديو، لكنا نتحدث عن شيء آخر اليوم، إقصاء ريال مدريد".

وزاد: "لقد غيرت تلك اللعبة المباراة تقريبًا، كان هذا دافعًا أعطى ريال مدريد الكثير من الإيمان، طاقة مختلفة على أرضهم ومن المنطقي أننا ارتكبنا خطأً ما، ارتكبنا نوعًا من الخطأ ولكن هذه هي كرة القدم ولا ينبغي أن يتجاوز ذلك تحليل كرة القدم".

وأردف: "هل يحتاج الفريق للتعامل النفسي بعد الخروج بتلك الطريقة أمام ريال مدريد؟ حسنًا، يجب أن نضع طبيبًا نفسيًا في تشيلسي، ويجب أن نضع طبيبًا نفسيًا في مانشستر سيتي، ويجب أن نضع طبيبًا نفسيًا في ليفربول، وبالتالي، إذا نظرنا أيضًا إلى الكؤوس الأوروبية الأخيرة، يجب أن نضع طبيبا نفسيا في جميع الفرق التي لعبت وخسرت أمام ريال مدريد.. أعتقد أن هناك ظروفًا في كرة القدم تحدث، إنها تحدث فقط ولا يمكن السيطرة عليها".

كما تحدث بوتشيتينو عن رحيله عن باريس سان جيرمان قائلًا: "الآن أنا هادئ، على افتراض الظروف التي كان علينا أن نعيشها، انتهى كل شيء في وقت متأخر جدا.. كنا نوقع إنهاء العقد قبل شهر واحد من بداية الموسم، بين 3 و4 يوليو، ومن الواضح أنه في هذه اللحظة الأمر صعب، لذلك أنا الآن أتكيف مع الظروف الجديدة ودائما مع التركيز على التقدم وفوق كل شيء على تحليل كل شيء كان في العام ونصف الماضي في باريس سان جيرمان".

وأكمل قائلًا: "أعتقد أنها كانت تجربة إيجابية للغاية، يجب دائمًا الاستفادة من التجارب والتعلم منها. نحن كائنات عقلانية يجب أن نفكر بهذه الطريقة. من الناحية الرياضية فزنا بالكأس وكأس السوبر والدوري في عام ونصف ولكن حسنًا، من الواضح أن مشروع باريس سان جيرمان هو الفوز بدوري الأبطال وكل شيء لا يفوز بدوري أبطال أوروبا يتم الاعتقاد بأنه فاشل".

واختتم قائلًا: "نظرًا للمشروع والاستثمار، فإن النادي الباريسي مصرًا عامًا بعد عام، وسيكون بالتأكيد قادرًا على تحقيق حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا".

ورحل بوتشيتينو عن تدريب باريس سان جيرمان، ليخلفه كريستوف جالتييه.