رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تطلق فعاليات النسخة الثالثة من أوليمبياد الطفل المصرى

أشرف صبحى
أشرف صبحى

تستعد وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى لإطلاق فعاليات النسخة الثالثة من أوليمبياد الطفل بالتعاون مع كل من وزارتي التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، ومؤسسة الأزهر الشريف، والكنيسة.

وتستهدف الأوليمبياد الأطفال من كل أنحاء الجمهورية فى الفئة العمرية من ١٢ حتى ١٤ عامًا، بمشاركة فرق للعروض الرياضية الناتجة عن  مسابقة "كيدز شو" التي شارك فيها ١٢٥٠٠ طليع، وأقيمت فعالياتها  في أكثر من مجال منها: "الزومبا والباليه والعروض الرياضية، وعروض مهارات الألعاب، وجمباز للجميع، وجمباز إيقاعي".

تتضمن أوليمبياد الطفل المنافسة فى مجموعة من الألعاب الجماعية تتمثل فى "كرة القدم الخماسي، كرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد"، بجانب الألعاب الفردية المتمثلة فى ألعاب القوى (عدو ٥٠ مترا، عدو ١٠٠ متر، رمى جلة، وثب)، وتنس الطاولة، وألعاب المنازلات في الكاراتيه، والتايكوندو، والمصارعة، بالإضافة إلى مسابقات السباحة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن أن قيمة الجوائز المخصصة للفائزين فى أوليمبياد الطفل المصري تصل إلى مليون ونصف المليون جنيه، وبلغ عدد المشاركين فى أوليمبياد الطفل فى النسخ السابقة نحو ٢٧٠ ألف طليع وطليعة من جميع المحافظات.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة لرعاية النشء، واكتشاف المواهب الواعدة منهم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة منذ الصغر، وتنمية القيم الإيجابية، وتعزيز مفهوم المواطنة لديهم، وذلك من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات والأنشطة المخصصة للطلائع على مدار العام.