رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة فولهام.. ماذا يفعل محمد صلاح فى الجولة الافتتاحية بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

لمدة خمس سنوات متواصلة، تألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، ليحصد العديد من الجوائز الفردية والألقاب الجماعية مع فريقه.

ويأمل محمد صلاح مواصلة فى توهجه مع ليفربول في الموسم الجديد 2022-2023، وتعزيز سجله المميز في الجولة الافتتاحية بالبريميرليج، منذ انتقاله إلى صفوف ليفربول قادمًا من روما الإيطالي، في صيف 2017، مقابل 42 مليون يورو.

وبدا محمد صلاح مستعدًا لخوض منافسات الموسم الجديد، بعدما ساهم في فوز ليفربول بالدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي، حيث سجل هدفًا وصنع هدفى زميليه.

في المقابل، يتطلع فريق ليفربول أيضًا لتحقيق بداية رائعة في الموسم الجديد، لمصالحة الجماهير بعد ضياع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم الماضي، والذي توّج به مانشستر سيتي.

ويستعد ليفربول أن يبدأ مشواره في موسم 2022-2023، بمواجهة فولهام، الذي صعد مجددًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "كرافن كوتيتدج"، يوم السبت المقبل الموافق 6 أغسطس، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج.

 

 

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول في الجولة الافتتاحية بالدوري الإنجليزي؟

وقبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2022-2023، حقق محمد صلاح إنجازًا تاريخيًا، بعدما أصبح أول لاعب يسجل في 5 افتتاحيات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الصدد، نستعرض لكم ما قدمه محمد صلاح في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي على مدار الخمس سنوات الماضية، وذلك على النحو التالي: 

• موسم 2017-2018

استطاع محمد صلاح أن يسجل في مرمى واتفورد، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018.

وشهدت هذه المباراة تسجيل محمد صلاح هدفه الرسمي الأول مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 3-3.

وأنهى محمد صلاح هذا الموسم، بتسجيل 44 هدفًا خلال 52 مباراة خاضها في جميع البطولات.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، أنهى صلاح موسمه الأول متصدرًا قائمة ترتيب هدّافي البريميرليج برصيد 32 هدفًا في 36 مباراة، ليتوّج بجائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الأولى في مسيرته.

 

 

• موسم 2018-2019

تمكّن محمد صلاح من تسجيل هدفًا في مرمى وست هام يونايتد على ملعب "آنفيلد"، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي لموسم 2018-2019.

وشهدت هذه المباراة تألقًا كبيرًا من محمد صلاح، بعدما سجل هدفًا وساهم في فوز ساحق لليفربول برباعية نظيفة.

وأنهى محمد صلاح هذا الموسم، بتسجيل 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليتوّج بجائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف البريميرليج، للمرة الثانية على التوالي.

وحصد محمد صلاح جائزة "الحذاء الذهبي" بالتساوي مع كل من السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

 

 

• موسم 2019-2020

وفي موسمه الثالث 2019-2020، سجل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر في مرمى نوريتش سيتي، في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، لتنتهي هذه المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 4-1.

وأنهى محمد صلاح هذا الموسم، بتسجيل 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي.

وشهد هذا الموسم، قيادة محمد صلاح لفريقه ليفربول نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لأول مرة منذ 30 عامًا آنذاك، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

 

• موسم 2020-2021

أما في موسم 2020-2021، توهج محمد صلاح بشكل أكبر، عندما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى ليدز يونايتد، في الجولة الأولى من بطولة الدروي الإنجليزي.

وشهدت هذه المباراة تحقيق محمد صلاح رقمًا استثنائيًا بعد إحرازه "هاتريك"، ليساهم في فوز ليفربول بنتيجة 4-3.

وأنهى محمد صلاح هذا الموسم، بتسجيل 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليفقد فرصة الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي"، بعدما حل ثانيًا في قائمة ترتيب الهدّافين، وبفارق هدف واحد فقط خلف هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير.

 

 

• موسم 2021-2022

عاد محمد صلاح مجددًا ليهز شباك فريق نوريتش سيتي، حيث سجل هدفًا وصنع إثنين آخرين، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022.

وشهدت هذه المباراة تألقًا من محمد صلاح كعادته، ليقود ليفربول نحو الفوز بثلاثية نظيفة.

وأنهى محمد صلاح الموسم الماضي، بتسجيل 23 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليحصد جائزة "الحذاء الذهبي"، للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.

وحصد محمد صلاح جائزة "الحذاء الذهبي" بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير.

 

 

 

ليفربول في موسم 2021-2022

يذكر أن فريق ليفربول قد أنهى الموسم الماضي 2021-2022، بالتواجد في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 92 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، بفارق نقطة واحدة فقط.

كما فشل فريق ليفربول في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني.

في المقابل، توّج فريق ليفربول بلقبي كأس الرابطة الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح في المباراتين النهائيتين بالموسم الماضي.