رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوائح كاف تحسم الجدل فى شكوى بيراميدز وتنصف الجبلاية والأهلى

بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي

قال الدكتور طارق الأدور، الناقد الرياضي، إن أزمة مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية تتكرر بسبب تأخر انتهاء البطولات المصرية وهو ما يؤدي لظلم بعض الأندية.

وأضاف طارق الأدور، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: طلائع الجيش كان يستحق المشاركة مثلا في البطولة الكونفيدرالية السابقة لوصوله لنهائي كأس مصر.

وتابع: إرسال الأسماء كان يتم قبل نهاية المسابقات المصرية ونحن السبب في هذه الأزمة، مشيرا إلى أن لائحة الاتحاد الإفريقي واضحة لاختيار الأندية المشاركة في البطولات.

وأكمل: الاحتمال الأول هو انتهاء المسابقات، وهو احتمال واضح والاحتمال الثاني إلغاء المسابقة والثالث استمرار المسابقة تزامنا مع البطولة الإفريقية وهو ما يشابه موقفنا الحالي.

وأشار إلي أنه في حال إلغاء المسابقات يرسل الاتحاد أسماء الأندية التي شاركت في البطولة الماضية إنما في حالة مصر ترك الاتحاد الإفريقي الحرية للاتحاد الأهلي إما بإرسال آخر أسماء شاركت أو تطبيق قاعدة الجدارة الرياضية بحساب عدد النقاط على عدد المباريات التي خاضها كل فريق.

وأوضح أن الاتحاد المصري استبعد معيار الجدارة الرياضية وأعلن عن تحديد الأندية بناء على نتائج الدور الأول للدوري، مشيرا إلى أن طلائع الجيش بفوزه على الاتحاد السكندري سيصبح في المركز الرابع ومن الممكن أن يطالب كما فعل بيراميدز بالمطالبة بالمشاركة في الكونفيدرالية.

وأكد أن الاتحاد الإفريقي لن يعتمد أي مخاطبات من أندية ولا يحق لأي ناد مصري الاعتراض على قرار الاتحاد المصري سواء للاتحاد الإفريقي أو غيره لأن الاتحاد المصري أرسل بالفعل الأسماء المشاركة وسيعتمدها كاف ولا يحق لبيراميدز الاعتراض.

وواصل: الاتحاد المصري فقط من له الحق في اختيار الأسماء أو التعديل بناء على اللوائح وإبلاغه الأندية قبل الإرسال والاتحاد يعترف بمخاطباته فقط.

واختتم: بيراميدز عليه استيفاء كافة الخطوات القضائية قبل الوصول للمحكمة الرياضية الدولية.