رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإنجليزى يفتح تحقيقًا بشأن أحداث مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

مباراة ليفربول ومانشستر
مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

شهدت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية 2022، أمس السبت، أحداث شغب من قِبل جماهير الريدز، واستخدامهم القنابل المضيئة والألعاب النارية.

وكان فريق ليفربول قد حقق فوزًا كبيرًا على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "كينج باور" معقل فريق ليستر سيتي، ليتوّج الريدز بلقب الدرع الخيرية 2022، لأول مرة منذ عام 2006.

وقررت جماهير ليفربول الاحتفال بتتويج الفريق بالدرع الخيرية، من خلال إطلاق ألعاب نارية، أدت لضباب أحمر في سماء الملعب تمت مشاهدته عبر شاشات التليفزيون.

 

الاتحاد الإنجليزي يصدر بيانًا بشأن شغب جماهير ليفربول

وبناءً عليه، أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه سيفتح تحقيقًا في سلوك جماهير ليفربول؛ بسبب القنابل المضيئة والألعاب النارية.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: علمنا بالحوادث التي وقعت خلال مباراة درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية"، واستخدام الجماهير للألعاب النارية في المدرجات.

وأكد البيان: "استخدام الدخان أو القنابل النارية في ملعب كرة القدم، يُعد أمرًا خطيرًا وغير قانوني، وله عواقب وخيمة".

 

جماهير ليفربول

 

وأضاف: "وبناءً عليه، سيتم فتح تحقيق في الأمر، والعمل مع السلطات المختصة والناديين والشرطة لتحديد المتورطين واتخاذ الإجراءات المناسبة".

وأوضح البيان: "يأتي ذلك القرار، بعدما أعلن الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عن إجراءات جديدة وعقوبات صارمة، للتصدي لمثل هذه السلوكيات في الملعب".

وشدد الاتحاد الإنجليزي في بيانه: "هذه السلوكيات مُعادية للمجتمع، ويُعد فعلًا إجراميًا في ملاعب كرة القدم".

وأفاد: "اتفقت أندية الدوري الإنجليزي ورابطة الدوري، على حظر مشجعيهم الذين سيثبت إدانتهم وقيامهم باستخدام الألعاب النارية في الملعب".

واختتم الاتحاد الإنجليزي بيانه، قائلًا: "نتوقع من نادي ليفربول أن يفتح تحقيقًا أيضًا في هذه الحوادث، ويطبّق القواعد الجديدة إذا لزم الأمر".

يذكر أن سلطات كرة القدم قد وافقت على اتباع نهج جديد، من شأنه محاربة الألعاب النارية والمشاعل والدخان واجتياح الجماهير للملاعب.

 

جماهير ليفربول