رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«محمد صلاح ونونيز يسرقان الدرع الخيرية».. الصحف الإنجليزية تحتفل بفوز ليفربول على مانشستر سيتى

ليفربول
ليفربول

تصدر نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، أغلفة الصحف البريطانية، بعد تألقه أمام مانشستر سيتي، مسجلًا الهدف الثاني من ركلة جزاء، كما صنع هدفى زميليه، ليساهم في فوز ليفربول بنتيجة 3-1، وتتويجه بلقب الدرع الخيرية 2022، ويتم اختياره "رجل المباراة".

وسجل أهداف ليفربول كل من ترنت ألكساندر-أرنولد (في الدقيقة 21)، محمد صلاح (في الدقيقة 83) وأضاف الوافد الجديد داروين نونيز الهدف الثالث (في الدقيقة 94)، بينما أحرز جولييان ألفاريز هدف مانشستر سيتي الوحيد (في الدقيقة 70 من زمن اللقاء).

 

الصحف الإنجليزية تحتفل بتتويج محمد صلاح بكأس الدرع الخيرية

وكانت البداية مع موقع " BR" العالمي، الذي نشر صورة لـ"محمد صلاح" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، كبطل لتتويج ليفربول على حساب مانشستر سيتي.

 

محمد صلاح

 

من جانبها، ركزت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات اللاعبين، على أرقام محمد صلاح أمام مانشستر سيتي، مؤكدة أنه شارك بشكل مباشر في 13 هدفًا ضد المان سيتي (بواقع 8 أهداف و5 تمريرات حاسمة)، وهي أكبر حصيلة أهداف للاعب مع ليفربول ضد فريق واحد.

 

فيما خرجت صحيفة «ديلي ميل» بعنوان «رصاصة ليفربول»، مُشيرة إلى توهج محمد صلاح واستعداده لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023 مثل الرصاصة التي ستنطلق من المسدس.

وأضافت: "صلاح تسبب في استياء جوارديولا مرتين، الأولى كان في الدقيقة الرابعة عندما أطلق تسديدة ولكنها جاءت في الشباك الجانبية، والثانية عندما شارك في افتتاح التسجيل حيث مرر إلى أرنولد الكرة".

 

واتفقت صحيفة «ميرور» مع نظيرتها السابقة، حيث عنونت «محمد صلاح المنتعش»، مُضيفة: "محمد صلاح ظهر حادًا كعادته في بداية اللقاء أمام مانشستر سيتي، ولكنه كان مسترخيا في الوقت ذاته، ليصنع الفارق ويقود ليفربول نحو التتويج بلقب الدرع الخيرية".

وأشادت الصحيفة بموقف صلاح السابق، عندما فاجأ الجميع بمنح زميله الوافد الجديد "نونيز" ركلة جزاء في مباراة لايبزيج الودية الماضية، لمنحه ثقة مبكرة.

 

محمد صلاح

 

واختارت صحيفة «صن» عنوان «نونيز يلمع.. وصلاح يتوهج»، مُضيفة: "الثنائي قادا ليفربول للتتويج بلقب الدرع الخيرية، بعدما افتتح أرنولد التسجيل ضد مانشستر سيتي".

 

أما صحيفة «This is Anfield» فقد عنونت «الثقة والجوع»، مُضيفة: "ليفربول يخطف كأس الدرع الخيرية 2022 من مانشستر سيتي، بفضل محمد صلاح ونونيز".

وأكدت الصحيفة البريطانية: "يورجن كلوب كان مُحقًا بضرورة بقاء محمد صلاح في ليفربول، بعدما صنع الفارق أمام مانشستر سيتي".

 

وهو الأمر ذاته التي أكدته صحيفة «الجارديان»، التي عنونت «صلاح ونونيز سرقا كأس الدرع الخيرية من مانشستر سيتي».

 

محمد صلاح

 

بينما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «صلاح ونونيز يقودان ليفربول نحو التتويج بالدرع الخيرية»، مُشيرة إلى تألق الثنائي في المباراة أمام لاعبي مانشستر سيتي.

وأضافت الصحيفة: "كلوب غاضب بعد إصابة أرنولد بضربة مؤلمة".

 

ولم تختلف صحيفة «ليفربول إيكو» عن البقية، بعدما عنونت «نونيز يتألق.. وصلاح المُذهل»، مُضيفة: "محمد صلاح ونونيز حققا أكثر استفادة من مساحات الملعب، وشكلّوا تهديدًا قويًا على مانشستر سيتي".

 

في حين ركزت صحيفة «ديلي إكسبريس» على المقارنة بين أداء كل من داروين نونيز وإيرلينج هالاند في أرض الملعب، خاصة أنها أول مباراة رسمية لهما مع ليفربول ومانشستر سيتي، وكتبت: "نونيز يسجل أول أهدافه.. وهالاند يغيب عن أدائه".