رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على مانشستر سيتى بهدف أرنولد وصناعة صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

تقدم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على نظيره مانشستر سيتي، في الشوط الأول من مباراة الدرع الخيرية، والتي تجمع الفريقين على ملعب كينج باور ستاديوم، بهدف دون رد.
وبدأ كلا الفريقين المباراة بأداء هجومي لتسجيل هدف مبكر يفرضون به سيطرتهم على المباراة.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالشباك الخارجية للمرمى.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة لمانشستر سيتي في الدقيقة السابعة، بتسديدة من كيفن دي بروين، بقدمه اليسرى، وارتطمت بقدم جويل ماتيب وخرجت لركلة ركنية.

واستمرت المحاولات من قبل كلا الفريقين في الدقائق التالية من أجل تسجيل هدف يفرض به سيطرته على مجريات اللعب.

وأرسل جوردان هيندرسون، كرة عرضية من الجانب الأيمن لمنقطة جزاء السيتي في الدقيقة 19، وأبعدها الحارس إديرسون موراليس قبل أن تصل للويس دياز.

وسجل ترينت ألكساندر أرنولد، هدف التقدم لفريق ليفربول في الدقيقة 20، من هجمة بدأها صلاح بكرة طولية ناحية لويس دياز في الجانب الأيسر من الملعب، ثم مررها دياز ناحية تياجو ألكنتارا ولعب كرة طولية لصلاح، مررها لأرنولد الذي سدد الكرة ناحية المرمى لترتطم بالقائم الأيمن للحارس إديرسون وتسكن الشباك.

وانطلق كيفن دي بروين بهجمة في الدقيقة 24 بعد تمريرة من رياض محرز على يمين منطقة الجزاء، وانطلق بالكرة ثم سددها لكنها خرجت من الملعب.

ونفذ لاعبو ليفربول هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة التالية، بدأت بتمريرة محمد صلاح إلى جوردان هيندرسون الذي انطلق ولعب كرة عرضية للويس دياز، الذي تسلم الكرة ومررها لروبرتو فيرمينو، الذي حاول مراوغة كيل والكر، وسدد الكرة لكنها خرجت من الملعب.
وانطلق رياض محرز بتمريرة طولية من ناثان آكي خلف دفاعات ليفربول في الدقيقة 31، واخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه وأبعدها الحارس أدريان، ثم أشار الحكم لوجود حالة تسلل.

وانطلق بيرناردو سيلفا بهجمة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 32 ولعب كرة طولية ناحية إرلينج هالاند، الذي تسلم الكرة وسددها بيسراه ولكن أبعدها الحارس، ثم عادت الكرة ناحية بيرناردو سيلفا مرة أخرى، ولعب عرضية حاول هالاند لعبها بقدمه في المرمى ولكن الكرة ارتطمت بقدمه ومرت للدفاع.

وواصل لاعبو مانشستر سيتي محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 35 حاول كيفن دي بروين تمرير الكرة لهالاند داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع اعترضها.

وتواصلت المحاولات من قبل لاعبي الفريقين لتسجيل هدف التعادل لصالح مانشستر سيتي، أو الثاني لليفربول وزيادة التقدم.

وسدد لاعبو ليفربول كرة واحدة على المرمى من أصل 6 محاولات، مقابل 3 تسديدات خارج المرمى، واعترض الدفاع تسديدتين؛ فيما سدد لاعبو مانشستر سيتي 8 كرات، من بينها 3 على المرمى، و3 خارجها و2 اعترضهما الدفاع.

واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 58%، مقابل 42% لصالح ليفربول.