رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد نجاح: طورنا الأداء البدنى للاعبى الخماسى الحديث حتى نواكب النظام الجديد

الخماسي الحديث
الخماسي الحديث

أكد محمد نجاح، المعد البدني لمنتخب مصر للخماسي الحديث، أن لاعبي المنتخب الوطني قادرون على تحقيق إنجاز كبير في بطولة العالم التي تستضيفها المحروسة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وأضاف نجاح خلال تصريحاته: بطولة العالم آخر محطات الموسم الدولي وهي بطولة على أعلى مستوى تنظيميا وملاعب الأكاديمية مناسبة للنظام الجديد للعبة فكل الملاعب في نفس المنطقة ويسهل على اللاعبين الانتقال من لعبة لأخري بسرعة.  
واستطرد: مصر مميزة في تنظيم بطولات الخماسي بالنظام الجديد، التنظيم رائع وفريد خصوصا أنه يوفر كافة احتياجات اللاعبين والأجهزة الفنية فى مكان واحد دون وسائل مواصلات. 
وأوضح: بسبب النظام الجديد للعبة الذي يحتم خوض النهائي في 90 دقيقة فقط أصبح هناك إعداد بدني مختلف وأعلى من السابق وبالتالي وجب علينا تطوير الأداء البدني للاعبى المنتخب.

وأردف: الفروسية يتدخل بها عنصر الحظ بسبب اختيار الحصان بالقرعة، وبالتالي تغيير الفروسية بلعبة جديدة مثل سباق الموانع وهي لعبة شعبية فى أمريكا سيكون مختلفا على كافة المستويات البدنية والفنية.

واختتم نجاح قائلا: أحمد الجندي قصة ناجحة بالنسبة لكل لاعبى الخماسي وأصبح مثلا أعلى وملهمهم وظهر بشكل مميز في بطولة العالم ونتمني أن يحقق ميدالية.
ويقام اليوم منافسات نهائي فردي الرجال والسيدات.
يشارك من مصر الثنائي أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي في منافسات فردي الرجال، فيما تشهد منافسات نهائي السيدات مشاركة سلمى أيمن وملك إسماعيل.

وتتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما أحرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن، هي ذهبية تتابع السيدات وفضية تتابع الرجال.