رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا حدث بعد التعادل فى قمة الدورى؟ الزمالك يحقق 6 انتصارات متتالية والأهلى يفقد 8 نقاط

مباراة القمة التي
مباراة القمة التي إنتهت بالتعادل 2-2

كانت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي أقيمت يوم 19 يونيو الماضي وانتهت بالتعادل 2-2 نقطة تحول في مشوار الفريقين للمنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم، حيث حقق فريق "القلعة البيضاء" بعدها ستة انتصارات متتالية وجمع 18 نقطة وسجل 11 هدفًا ودخل مرماه ثلاثة أهداف بينما فقد "المارد الأحمر" 8 نقاط في سبع مباريات وحقق 4 انتصارات وتعادل مرة واحدة وخسر مباراتين وسجل 11 هدفًا ودخل مرماه ستة أهداف لينفرد الزمالك بصدارة جدول الدوري برصيد 63 نقطة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز و9 نقاط عن الأهلي الذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان مع المقاولون والإسماعيلي.

الزمالك بعد التعادل في القمة فاز على البنك الأهلي 2-1 ورغم تقدم البنك الأهلي بهدف سجله عاصم صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة 55 إلا أن سيف الجزيري سجل هدفين للزمالك في الدقيقتين 72 و86، ثم فازعلى سيراميكا كليوباترا 3-2، حيث تقدم الزمالك بثلاثة أهداف سجلها إمام عاشور وسيف الجزيري وأحمد سيد زيزو في الدقائق 29 و38 و58 ثم سجل شادي حسين وسيف تقا هدفي سيراميكا في الدقيقتين 66 و88.

الزمالك حقق بعد ذلك 4 انتصارات متتالية دون أن تهتز شباكه وفاز على المقاولون بهدف سجله حسام عبدالمجيد في الدقيقة 37 وعلى غزل المحلة بهدفين سجلهما أشرف بن شرقي في الدقيقتين 69 و81 وعلى سموحة بهدفين سجلهما أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري في الدقيقتين 34 و47 وأخيرًا على فيوتشر بهدف سجله محمود حمدي الونش في الدقيقة 74.

في المقابل وبعد التعادل مع الزمالك فاز الأهلي على غزل المحلة 2-1 بصعوبة، حيث تقدم بهدف سجله محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء في الدقيقة 12 وتعادل التنزاني حميد ماو للمحلة في الدقيقة 58 وخطف حسام حسن هدف الفوز في الدقيقة 90.

الأهلي فقد خمس نقاط في مباراتين متتاليتين بالهزيمة أمام سموحة 2-3 في مباراة غريبة تقدم فيها سموحة بثلاثة أهداف سجلها مروان حمدي في الدقيقتين 9 و46 وعبدالكبير الوادي في الدقيقة 45 ثم سجل طاهر محمد طاهر وحسام حسن هدفين للأهلي في الدقيقتين 59 والرابعة من الوقت بدل الضائع، وبعدها تعادل مع الجونة دون أهداف في المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع.

الأهلي عاد للانتصارات بفوز كبير على فيوتشر بأربعة أهداف نظيفة سجلهما محمد مجدي أفشة في الدقيقتين 23 و45 وعلي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 42 وأحمد عبدالقادر في الدقيقة 59..وفي المباراة الخامسة خسر الأهلي أمام بيراميدز بهدفين نظيفين سجلهما فخرالدين بن يوسف وإيريك تراوري في الدقيقتين 29 و56.

من جديد عاد الأهلي للانتصارات وهزم الجونة بهدفين سجلهما رامي ربيعة وعلي معلول من ركلة جزاء في الدقيقتين 73 و78 وعلى الجونة بهدف سجله أليو ديانج في الدقيقة 23.