رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. نصف نهائى فردى السيدات ببطولة العالم للخماسى الحديث

الخماسي الحديث
الخماسي الحديث

 

تبدأ في الخامسة مساء اليوم الجمعة منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة فردي السيدات لبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، والتي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

36 لاعبة يتنافسن لحسم تأهل 18 منهن إلى النهائي بواقع 7 لاعبات من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 أرقام في المجموعتين.

وستشهد المجموعة الأولى من قبل النهائي تواجد الثنائي "أميرة قنديل وسلمى عبدالمقصود" والتي ستبدأ بمنافسات النقاط الإضافية للسلاح في الساعة 5.05 مساء،على أن تقام مسابقة السباحة في الساعة 5.35 مساء، ثم تنتهي منافسات المجموعة بمسابقة ليزر-رن عند الساعة 6.05 مساء.

فيما تشارك "ملك إسماعيل" ضمن لاعبات المجموعة الثانية للدور ذاته، وتبدأ مسابقة النقاط الإضافية للسلاح في الساعة 7.35 مساء، ثم مسابقة السباحة في الـ8.05 وأخيرًا مسابقة ليزر-رن في الساعة 8.35 مساء.

ونجح الثنائي "أحمد الجندي" وشقيقه الأصغر "محمد" في التأهل للدور النهائي في مسابقة فردي الرجال، عقب احتلالهما المركزين الثالث والرابع تواليًا بالمجموعة الثانية من الدور نصف النهائي برصيد 1179 نقطة.

وتتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما أحرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن، هي ذهبية تتابع السيدات وفضية تتابع الرجال.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق فضية مسابقة التتابع للرجال عن طريق إسلام حامد وأحمد حامد قبل أن يضيف فريق السيدات المكون من هايدي مرسي وأميرة قنديل ذهبية التتابع في بداية رائعة للفريق.

وتقام البطولة بمشاركة 43 دولة، ويشمل جدول المنافسات مسابقات التتابع المختلط والفردي والتتابع للرجال والسيدات.