رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبرزهم ليفاندوفسكى.. 3 صفقات أثارت الجدل فى الميركاتو الصيفى 2022

روبرت ليفاندوفسكى
روبرت ليفاندوفسكى

 

أيام قليلة وينطلق الموسم الأوروبي الجديد 2022/ 2023 في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك بداية من شهر أغسطس المقبل.

وخلال هذه الفترة، تواصل الأندية الأوروبية سعيها لإبرام العديد من الصفقات القوية ذات العيار الثقيل، حيث تمتد فترة سوق الانتقالات الصيفية 2022 خلال الفترة من 10 يونيو حتى 1 سبتمبر المقبل.

وكعادة فترات سوق الانتقالات الصيفية، توجد صفقات أثارت جدلًا كبيرًا قبل إتمامها، وأبرزهم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قبل انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني.

 

3 صفقات أثارت الجدل في الميركاتو الصيفي

وبهذا الصدد، نستعرض لكم أبرز 3 صفقات أثارت جدلًا كبيرًا في الميركاتو الصيفي الحالي حتى الآن، وذلك على النحو التالي: 

 1- البولندي روبرت ليفاندوفسكي

أثار النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم وقائد بايرن ميونخ الألماني السابق، جدلًا كبيرًا حول مستقبله، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان ليفاندوفسكي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته هذا الصيف، أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، بجانب برشلونة.

وصرّح ليفاندوفسكي في وقت سابق، رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ، بينما تمسكّت إدارة النادي بخدماته لحين انتهاء عقده في صيف 2023، خاصةً أنه هدّاف الفريق.

ولكن مع تطور الأمور، فإن مسئولي برشلونة نجحوا في حسم صفقة ليفاندوفسكي بعقد لمدة 4 سنوات حتى عام 2026، مقابل 45 مليون يورو + 5 ملايين يورو كمتغيرات وحوافز، بالإضافة إلى وجود شرط جزائي في عقده مع الفريق يبلغ قيمته 500 مليون يورو.

 

روبرت ليفاندوفسكي

 

2- البلجيكي باولو ديبالا

لم يختلف النجم البلجيكي باولو ديبالا كثيرًا، بعدما أثار جدلًا كبيرًا أيضًا حول مستقبله، قبل انتهاء عقده مع يوفنتوس الإيطالي في صيف 2022 الجاري.

ولم يتوصل ديبالا لاتفاق مع إدارة يوفنتوس بشأن تجديد عقده، ليصبح لاعبًا حرًا أمام الكثير من الأندية الراغبة في الحصول على خدماته، مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين، ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين، وأتلتيكو مدريد الإسباني وغيرها.

كان الاتجاه صوب أحد الأندية الإيطالية، وتحديدًا إنتر ميلان الذي اقترب من حسم الصفقة، ولكن تغيّرت الأمور سريعًا وانقلبت الوجهة بعد دخول فريق روما الإيطالي في سباق التنافس.

وأبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، رغبته الشديدة في ضم ديبالا، صاحب الـ28 عامًا، محاولًا إقناعه بالانتقال إلى صفوف الفريق في الصيف الحالي.

وبالفعل نجح مورينيو في إقناع ديبالا، وأعلن فريق روما تعاقده رسميًا مع اللاعب في صفقة انتقال حر بالمجان، لمدة 3 مواسم، على أن يرتدي القميص رقم «21» في الموسم الجديد 2022/ 2023.

 

 

3- السنغالي كاليدو كوليبالي

منذ صيف 2020، والحديث مستمر عن مستقبل النجم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي السابق.

ومع كل فترة من سوق الانتقالات، يرتبط اسم كوليبالي بالرحيل عن نابولي، خاصة أنه كان محط اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، مثل مانشستر سيتي الإنجليزي، برشلونة الإسباني، ومؤخرًا تشيلسي.

وفي صيف 2022، قرر المدافع السنغالي، صاحب الـ31 عامًا، التقدم بطلب رسمي للرحيل عن نابولي، بعدما قضى 8 سنوات داخل جدران الفريق.

وبالفعل، استغل مسئولو تشيلسي هذا الأمر، وتقدموا بعرض يبلغ قيمته 35 مليون يورو، للحصول على خدمات كوليبالي، وقوبل بالموافقة، لتتم الصفقة ويوّقع اللاعب على عقد لمدة 4 سنوات.

وبعد عامين من الجدل المُثار، نجح تشيلسي في حسم صفقة كوليبالي، ليعوّض رحيل المدافع الألماني أنطونيو روديجر، الذي انتقل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

 

كاليدو كوليبالي